قمة زوجسبيتزي الثلجية في بافاريا

https://images.fineartamerica.com/images-medium-large-5/zugspitze-summit-shirley-radabaugh.jpg

 

زوجسبيتزي Zugspitze أعلى قمة ثلجية في ألمانيا و أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد الممتدة على جبال الألب الألمانية و النمساوية، و يصل ارتفاع قمة زوجسبيتزي 9718 قدم (2962 متر) و التي تقع في جنوب ألمانيا على حدودها مع النمسا.

 

https://images.fineartamerica.com/images-medium-large-5/zugspitze-summit-shirley-radabaugh.jpg

قمة زوجسبيتزي من أجمل الأماكن لقضاء العطلات العائلية في الصيف أو الشتاء و التي تتيح لك ممارسة العديد من الأنشطة و المغامرات.

 

الأنشطة في قمة زوجسبيتزي

http://snowtoseas.com/wp-content/uploads/2017/11/IMG_4137-1024x768.jpg

تعتبر قمة زوجسبيتزي أعلى منتجع للتزلج في ألمانيا، و هو وجهة رائعة للتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء، و يحتوي منتجع زوجسبيتزي جلاسير Zugspitze Glacier للتزلج على مسارات للتزحلق و منتزه و أنابيب للقفز و التي تشكل متعة للمتزلجين، و يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر زوجسبيتزي بلات الجليدي Zugspitzplatt.

 

https://timedotcom.files.wordpress.com/2018/08/gettyimages-1008191172.jpg

خلال فصل الصيف يمكنك التجول و استكشاف المسارات في قاعدة الجبل و كذلك حول القمة و الصعود إلى القمة بتسلق السلالم المخصصة للمتسلقين للوصول إلى الصليب الذهبي أعلى القمة، و يوجد خمسة مسارات للمشي لمسافات طويلة إلى قمة Zugspitze، كل منها يتفاوت في مستويات الصعوبة و لكن معظمها يستغرق من 8 إلى 10 ساعات (في اتجاه واحد) لإكماله، و تنقسم معظم الرحلات إلى القمة على مدى يومين مع إقامة ليلية في كوخ جبال الألب قبل محاولة الدفع النهائي الحاد للقمة.

 

الموقع الإلكتروني: https://zugspitze.de/de/winter

الاحداثيات

 

الوصول إلى قمة زوجسبيتزي

https://englisch.grainau.de/website/var/tmp/image-thumbnails/0/1221/thumb__fancyimages/gletscherbahn_winter_1_farys.jpeg

تنطلق القطارات من قارمش – بارتنكيرشن Garmisch-Partenkirchen عبر جريناو Grainau إلى ايبيس Eibsee؛ و من هناك يمكنك إما ركوب السكك الحديدية المسننة على سفح الجبل أو ركوب تلفريك ايبيس – سيلبان Eibsee-Seilbahn إلى الأعلى، و يستغرق وقت السفر من قارمش – بارتنكيرشن حوالي 75 دقيقة بالقطار أو 35 دقيقة بالتلفريك، و من الجانب النمساوي تسير عربات التلفريك من إيروالد إلى القمة و تستغرق حوالي 10 دقائق.

محطة القطار في قارمش – بارتنكيرشن: [11.097462 coords lat=”N 47.491611” lon=”E ]

تلفريك ايبيس – سيلبان: [10.990345 coords lat=”N 47.457648″ lon=”E ]

 

أفضل الأوقات

Image result for best weather on Zugspitze summit

من الممكن زيارة زوجسبيتزي طوال العام و لكن أفضل الإطلالات تكون في الأيام الصافية، و يبدأ موسم التزلج من أكتوبر إلى مايو، في حين يجب على أولئك الذين يستمتعون بالتنزه أو تسلق الجبال الالتزام بأشهر الصيف.

 

معلومات تهمك

Image result for restaurant on Zugspitze summit

يوجد في الجزء العلوي من قمة زوجسبيتزي متجر للهدايا التذكارية و مطعمين هما Glaciergarden و Sonnalpin.

تأكد من ارتداء ملابس دافئة عند الصعود إلى القمة حيث يوجد ثلوج على قمة الجبل حتى في الصيف.

يمكن الوصول إلى عربات التلفريك و طوابق المراقبة بواسطة الكراسي المتحركة.

 

فنادق قريبة من قمة زوجسبيتزي الثلجية

فندق فيريان فونونغ كراوس

شقق فندقية فرينونجين إيفي هوبر