قرية زانسي في هولندا

https://cache-graphicslib.viator.com/graphicslib/mm/71/amsterdam-zaanse-schans-windmills-marken-and-volendam-half-281971-raw.jpg

 

قرية زانسي شانس Zaanse Schans هي أحد أحياء زاندام Zaandam و التي تقع بالقرب من زاندجك Zaandijk في شمال هولندا، و تشتهر القرية بمجموعة فريدة من طواحين الهواء و المنازل التاريخية و التي تم نقلها من جميع أنحاء زانستريك Zaanstreek باستخدام مقطورات لوبوي lowboy إلى المنطقة، و القرية بأكملها عبارة عن معلم سياحي فريد.

 

Image result for zaanse village holland

اشتق زانسي شانس اسمه من نهر زان و هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في هولندا و تخدمها محطة سكة حديد زاندجك زانسي شانس Zaandijk Zaanse Schans و الموجودة على بعد 18 دقيقة من محطة أمستردام المركزية.

الاحداثيات

 

قرية زانسي الصناعية

Image result for zaanse village holland

تعتبر Zaanse Schans منطقة سكنية يتم فيها إحياء القرنين الثامن عشر و التاسع عشر حيث كانت قرية زانس شانس منطقة صناعية مهمة تنتشر فيها المئات من طواحين الهواء التي تنتج زيت بذر الكتان و الطلاء و السعوط و الخردل و الورق و غيرها من المنتجات و الكثير منها مازال يعمل حتى الآن، و يمكنك زيارة طواحين الهواء و التعرف على كيفية تشغيلها عند زيارتك لقرية زانس.

 

معالم قرية زانسي المميزة

https://cache-graphicslib.viator.com/graphicslib/mm/71/amsterdam-zaanse-schans-windmills-marken-and-volendam-half-281971-raw.jpg

تعد قرية زانسي شانس متحف مفتوح في الهواء الطلق و من أشهر مناطق الجذب في هولندا التي تستقطب ما يقرب من مليون زائر سنويًا، للتعرف على الحياة الهولندية قديما و الاستمتاع بمشاهدة المنازل الريفية الخشبية و طواحين الهواء، و من أهم معالم قرية زانسي؛ مصنع الجبن و مصنع الشوكولاته و مسبك البيوتر و مصنع السدادات و المطاحن و الحظائر و ورش العمل و المتاحف المتنوعة، و تعد رحلة القارب أفضل وسيلة للتعرف على أهم ملامح قرية زانس.

 

طواحين الهواء

Image result for zaanse village holland

يوجد في قرية زانس ما يقرب من 600 طاحونة هواء، مازال يعمل منها 6 طواحين فقط و هي طاحونة طحن بذور نبات الخردل و طاحونة المنشار و طاحونة الأصباغ و الطلاء و طاحونة الزيوت و كل طاحونة لها اسم مميز و تبلغ تكلفة دخول الطاحونة و التعرف على كيفية تشغيلها 4 يورو للفرد.

 

ورشة صناعة القباقيب

C:\Users\Romio\Desktop\fixedw_large_4x.jpg

و يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة في ورشة زانسي شانس لصناعة القباقيب و التعرف على مراحل تصنيع القباقيب الخشبية و مشاهدة المنتجات الخشبية المميزة و أيضا تجربة ارتداء القبقاب و التجول به في أرجاء المكان.

 

فنادق قريبة من قرية زانسي

فندق هيرليجك سلابين أوب دي زانسي شانز

فندق زانديك