بحيرة وولف قانق في سالزبورغ

 

بحيرة وولف قانق wolfgang see واحدة من اجمل بحيرات العالم و اهم الاماكن السياحية في النمسا و التي تحيط بها من الشمال سلسلة جبال سالزكامرقوت Salzkammergut، و توجد البحيرة في بلدة سانت وولف قانق في إقليم سالزبورغ لاند شرق سالزبورغ في بلدة سانت وولف قانق و هي من أكثر الأماكن شعبية في النمسا و التي تقع على ارتفاع 548 متر فوق سطح البحر عند سفح جبل شافبيرق بمساحة 56 كيلو متر مربع.

 

معلومات عن بحيرة وولف قانق

تبلغ مساحة بحيرة وولف قانق 13.5 كيلومتر مربع و عمقها 114 متر و يصل طولها إلى 10 كيلومتر و عرضها 1.9 كيلومتر، و البحيرة لها شكل مميز بسبب وجود سهل اوتوش الذي يشكل دلتا و مضيق صغير في البحيرة يقسمها إلى قسمين و يقع الجزء الأكبر منها شمالي البحيرة.

 

البحيرة وجهة متميزة للرحلات اليومية من مدينة سالزبورغ و كذلك لقضاء العطلات على ضفافها و السكان المحليين يطلقون عليها اسم ابيرسي Abersee، و تعرف البحيرة أيضا باسم ولف قانقسي و تعتبر من أهم البحيرات في منطقة سالزكامرقوت.

 

تتميز مياه البحيرة بأنها عالية الجودة و النقاء بشكل استثنائي وقد تم الاعتراف بها من قبل الاتحاد الأوروبي مما جعلها بيئة مناسبة لمجموعات روتلس ميدنقير Rutilus meidinger، و هي أحد أنواع الأسماك المهددة بالانقراض و التي تعتبر حساسة للغاية للتلوث.

 

أهم الأنشطة في بحيرة وولف قانق

تعد البحيرة مصدر جذب للسياحة في فصل الصيف حيث تصل درجة حرارة المياه إلى 26 درجة مئوية، مما يجعل الرحلة بالقارب أو العبارة في بحيرة وولف قانق تجربة رائعة لمشاهدة المعالم الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة و أيضا أهم معالم المدينة المنتشرة على ضفاف البحيرة و أهمها قرية القديس جيلجين الريفية.

 

في الشتاء تصبح البحيرة باردة و يتجمد السطح مما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي التزلج على الجليد، كما يمكن الذهاب في رحلة صعود إلى جبال شافبيرق بان Schafbergbahn و الوصول إلى قمة جبل شافبيرق من خلال عربات السكك الحديد البخارية العتيقة و الاستمتاع بمشاهدة مناظر الريف المحيطة بالبحيرة.

 

أهم المعلومات

الموقع الالكتروني : https://wolfgangsee.salzkammergut.at/en

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من بحيرة وولف قانق:

فندق بورغلشتاين

فندق سيفيلا وولف قانق سي 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.