قرية فولندام في هولندا

C:\Users\Romio\Desktop\Volendam haven met schipNC.jpg

فولندام Volendam قرية الميناء الساحرة و المعروفة أيضًا باسم لؤلؤة زودير زي Zuiderzee و أشهر مناطق الصيد في هولندا و هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في هولندا، و تضم القرية العديد من المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة.

 

C:\Users\Romio\Desktop\9d3d-b54db275f891_1900x1050.jpg

تتميز قرية فولندام بالمرفأ التاريخي الرائع المليء بالسفن الهولندية القديمة، و هنا في فولندام يمكنك التعرف على الطابع الهولندي الأصيل و المنازل الكلاسيكية و ملابس فولندام التقليدية التي لا يزال يرتديها بعض السكان و يعتبر زي النساء في فولندام بغطاء الرأس العالي المدبب أحد أكثر الأزياء التقليدية الهولندية شهرة، و يمكن للزوار التقاط الصور التذكارية و هم يرتدون ذلك الزي التقليدي للاحتفاظ بذكريات مميزة.

 

موقع قرية فولندام

C:\Users\Romio\Desktop\1.2042469_2568791433.jpg

تقع قرية فولندام على بعد 20 كيلومتر من شمال أمستردام على أطراف بحيرة ايجسيلمير Ijsselmeer، بين قريتي إيدام Edam و ماركن Marken، و من الأفضل استكشاف القرية سيرًا على الأقدام و التجول في شوارعها و الأحياء القديمة و منها حي دولهوف Doolhof و اود كوم Oude Kom و التي تشبه المتاهة مما جعلها مصدر جذب للرسامين و الفنانين على مر قرون عديدة.

 

أهم الأماكن في قرية فولندام

متحف فولندام

C:\Users\Romio\Desktop\563c7789f20c9.jpg

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ و فولكلور فولندام، فتأكد من زيارة متحف فولندام Volendam Museum و الذي يعطيك فكرة عن الحياة في القرن التاسع عشر، و تعرف على تفاصيل تدخين ثعبان البحر في متحف بالينجسوند Palingsound.

 

الصناعات في فولندام

Image result for volendam valley

هناك العديد من مزارع الجبن الهولندية النموذجية التي تبيع أيضًا قباقيب خشبية في الطريق إلى فولندام من أمستردام، توقف هناك لمعرفة كيف تصنع الجبن و السدادات و تمتع بتذوق مجاني للجبن التقليدي اللذيذ عند زيارة مصنع الجبن Cheese Factory.

 

المطاعم و المقاهي

C:\Users\Romio\Desktop\volendam_000050977720_medium.jpg

قرية فولندام Volendam مليئة بمجموعة متنوعة من المطاعم و المقاهي الصغيرة المنتشرة على طول ميناء دي ديجك De Dijk، فعليك زيارة مطعم لوتجي Lotje بجانب الميناء أو مطعم جراند كافيه Grand Café Restaurant De Dijk، و بطبيعة الحال لا تكتمل زيارة فولندام Volendam دون تجربة بعض الأسماك من بائعي المأكولات البحرية الطازجة الموجودين في الميناء.

 

الوصول إلى فولندام

C:\Users\Romio\Desktop\Volendam haven met schipNC.jpg

تبعد المواقع الرائعة في فولندام أقل من ساعة عن أمستردام، و يمكن أن تستقل الحافلة رقم 110 أو 316 التي تغادر محطة أمستردام المركزية عدة مرات في الساعة وصولا إلى قرية فولندام، و تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة 7 يورو و تكون صالحة طوال اليوم، و التذكرة صالحة أيضا لزيارة ماركن و القرى المجاورة، و إذا كنت ترغب في استكشاف هولندا بالسيارة و زيارة العديد من المدن يمكنك بسهولة استئجار سيارة في أمستردام.

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من قرية فولندام

فندق مارينا بارك فولندام

بيت الضيافة ذا استديو