قصر فرساي في باريس

يعد قصر فرساي في باريس من أكثر المعالم السياحية التاريخية شهرة في العالم, حيث يعود إلى القرن الرابع عشر, و يتميز بهندسته المعمارية الفرنسية الأكثر بذخاً في العالم مع العديد من المناظر الطبيعية المحيطة به, مما جعله يصبح أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

قصر فرساي في باريس

 

يقع قصر فرساي على بعد أقل من ساعة من وسط باريس بالقطار أو بالسيارة, و يستقطب حوالي 6 ملايين زائر كل عام, يتميز بوجود الكثير من الحدائق المورقة الواسعة, و النوافير, و التماثيل, حيث يمكنك قضاء وقت طويل خارجه في التنزه و مشاهدة عروض المياه الموسيقية المتقنة.

 

ماذا ستشاهد في قصر فرساي؟

قصر فرساي في باريس

 

بمجرد شراء تذكرتك و الحصول على دليل صوتي مجاني عند المدخل الرئيسي, ستذهب لاستكشاف هذا القصر الرائع في مدة زمنية تصل إلى ثلاث ساعات.

و يتألف القصر من مساحة مذهلة تسع 2300 غرفة, و تشمل معالم بارزة مثل قاعة المرايا المذهلة, و الجزء المخصص للملك, و غرفة النوم الملكية, و الأوبرا, و غرفة ماري أنطوانيت, و صالة عرض العربات الملكية, و صالة الملابس و الإكسسوارات و القطع التذكارية.

 

الحدائق و النوافير و المنحوتات:

قصر فرساي في باريس

 

إذا كنت تزور قصر فرساي في الربيع أو الصيف أو أوائل الخريف, يمكنك القيام بنزهة طويلة عبر الحدائق الخضراء المحيطة بالقصر, كما يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من النوافير و المنحوتات المتقنة التي تعود للقرون الوسطى, و يمكنك أيضاً حجز تذكرتك لحضور العرض المسائي الذي يضم موسيقى و إضاءات حول النافورة.

 

جراند و بيتي تريانون:

قصر فرساي في باريس

 

إذا كان لديك يوم كامل لتكريسه لاستكشاف المباني الشاسعة في قصر فرساي, ففكر في رؤية جراند و بيتي تريانون و الابتعاد عن جحافل السياح.

هذه القصور تم بنائها من قبل الملوك الفرنسيين للهروب من الاضطرابات و المؤامرات السياسية التي تحاك في قصر فرساي الكبير, و توجد معهم حديقة هادئة على الطراز الإنجليزي رائعة الجمال.

 

كيف تصل إلى قصر فرساي؟

قصر فرساي في باريس

 

أسهل طريقة للوصول إلى فرساي من وسط باريس هي ركوب قطار السكك الحديدية السريع (خط سي) إلى محطة شاتوه دو فرساي, ثم اتبع الإشارات المؤدية إلى مدخل القصر (10 دقائق سيراً على الأقدام).

بالنسبة للزوار ذوي القدرات الخاصة, قد يكون استخدام الحافلة هو أفضل خيار, مثل حافلات فرساي اكسبريس, و هي خدمة نقل مكوكية تمتد من برج ايفيل إلى القصر و تعمل من الثلاثاء إلى الأحد.

كما يمكنك استخدام حافلات المدينة خط 171 يومياً من محطة بون دي سافر القريبة من خط 9, و تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة فقط.

 

أهم المعلومات:

– مواعيد العمل: يفتح القصر من (1 أبريل إلى 31 أكتوبر) من يوم الثلاثاء إلى الأحد, من الساعة 9 صباحاً حتى 6:30 مساءً,( مغلق يوم الاثنين و يوم 1 مايو), جراند و بيتي تريانون خلال الأيام نفسها, من الساعة 12 ظهراً إلى 6:30 مساءً.

الحدائق تفتح يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8:30 مساءً (بما في ذلك يوم الاثنين).

الموقع الإلكتروني لكافة المواعيد: http://en.chateauversailles.fr

– أسعار التذاكر: http://en.chateauversailles.fr/plan-your-visit/tickets-and-prices

– العنوان: Place d’Armes, 78000 Versailles, France

 

فنادق قريبة من قصر فرساي:

 

الاحداثيات