مدينة اوترخت في هولندا

Image result for Utrecht, Netherlands

 

أوترخت Utrecht هي قلب هولندا النابض بالحياة و التي تتميز بطابع فريد من نوعه يجعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

 

Image result for Utrecht, Netherlands

يعود تاريخ المدينة العريقة إلى العصور الوسطى و تتميز مقاطعة أوترخت بالعبّارات الجميلة مع أقبية الرصيف الاستثنائية التي تضم المقاهي و التراسات و المتاجر بجانب قنوات المياه أوديج راخت Oudegracht و نيويجراخت Nieuwe Gracht اللذان يمران عبر وسط المدينة.

 

مقاطعة أوترخت

Related image

قد تكون أوترخت مقاطعة صغيرة لكنها تعد رابع أكبر مدينة في هولندا و يمكنك التنقل في المدينة بأكملها بسهولة سيرًا على الأقدام و تتوفر منطقة واسعة مخصصة للمشاة فقط تشكل معظم وسط المدينة، و تزخر المدينة القديمة الخلابة بمبانيها التاريخية العديدة التي تحيط بها كما تضم العديد من الآثار و المعالم الدينية و المتاحف و القلاع و القصور الجميلة.

الاحداثيات

 

الوصول إلى أوترخت

Image result for Utrecht, Netherlands CENTRAL TRAIN STATION

تضم أوترخت محطة القطار الأكثر ازدحامًا في هولندا و التي تقع في وسط المدينة و من محطة أوترخت المركزية يسهل الوصول إلى مدن مثل أرنهيم أو روتردام و لاهاي في غضون 38 دقيقة لكل من هذه المدن الثلاث، كما يمكنك ركوب قطار ICE إلى المدن الألمانية مثل دوسلدورف و كولونيا و برلين، و تقع أوترخت على بعد 30 دقيقة بالسيارة من أمستردام و 45 دقيقة تقريبًا من مطار أمستردام شيفول.

 

أهم المعالم السياحية في أوترخت

Related image

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أوترخت؛ قلعة دي هار De Haar Castle و بيت القيصر The Kaiser’s House و منزل ريتفيلد شرويدر Rietveld Schröder و جامعة أوتريخت أكبر جامعة في هولندا و كاتدرائية سانت مارتن St. Martin’s Cathedral، و يمكنك استكشاف جمال المدينة لا سيما في فصل الشتاء خلال سوق و مهرجان كنوز KNUS الشتوي في الفترة التي تسبق عيد الميلاد و سوق عيد الميلاد التقليدي و الذي يقام في ساحة ماريا بلاتز Mariaplaats.

 

برج دوم تاور Dom tower

Image result for Utrecht, Netherlands dom tower

يعد برج دوم تاور من أهم المعالم المشهورة في مدينة أوترخت و الذي يمثل نقطة محورية في تاريخ أوتريخت حيث تم بناء المدينة حول البرج في الركن الشرقي لمجمع راندستاد وسط هولندا و تتوفر إطلالات متميزة على المدينة من دوم تاور و الذي يوجد في ساحة دمبلين Domplein المركزية قبالة كاتدرائية سانت مارتن القوطية و يعود تاريخ البرج إلى القرن الـ 14.

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من مدينة اوترخت

فندق انتيل اوترخت سنتر

فندق ستاي أوكاي أوتريخت سنتروم