جسر البرج في لندن

نتيجة بحث الصور عن ‪tower bridge‬‏

جسر البرج هو واحد من أهم أبراج لندن المعلقة، و هو يُعتبر واحد من 15 برج يمرون عبر نهر التايمز.

Tower Bridge

يعتبر جسر البرج من الجسور القليلة التي تعتبر جسور معلقة و متحركة في نفس الوقت، يتصل الجسر عن طريق برجين كبيرين، في المنطقة العلوية من البرجين يوجد ما يربطهم مع بعضهما عبارة عن ممران أفقيان موازيان للجسر من أسفلهم، للمشي و التنزه و السياحة.

 

تصميم جسر البرج

Tower Bridge

تم تصميم برجي الجسر عن طريق جون و ولفي باري، في عام 1876.

و تم الانتهاء من بناء الجسر و البرجين في عام 1896 و كان في وقتها أطول جسر معلق في العالم.

تم افتتاح الجسر بواسطة ولي العهد الملك إدوارد السابع و ألكسندرا زوجته في عام 1894، ليكون الجسر بعد هذا التاريخ واحد من أهم المعالم السياحية الهامة في لندن.

 

كيف تصل إلى جسر البرج

Tower Bridge

أقرب محطة مترو فهي محطة “تاور بريدج “، كما توجد محطة عبارات سانت كاثرين تحت أحد البرجين.

 

معلومات هامة عن جسر البرج

Tower Bridge

جسر البرج يعتبر في وسط مدينة لندن، و هو يعتبر شريان حقيقي في خطوط المواصلات، حيث يقدر عدد السيارات و راكبي الدراجات الذين يمروا عليه يوميًا بأربعين ألف مركبة، هناك إمكانية لأن يسعد السياح للمشي العلوي، و مشاهدة جسر البرج من أسفل الممشى الموصول بين البرجين.

تم تطوير جسر البرج من ناحية الممشى العلوي عن طريق إضافة ممشى زجاجي شفاف، بتكلفة تصل إلى 1.7 مليون جنيه إسترليني، من خلال هذا الممشى يمكنك أن ترى الجسر و نهر التايمز من أسفل قدمك بصورة شفافة، يصل عدد زائرين الجسر سنويًا 600 ألف زائر، أغلبيتهم يلتقطون الصور و يستمتعون بالمشهد البانورامي من ممشى الجسر، كما أن هناك الكثير من الزائرين هدفهم الأساسي تصوير برامج تلفزيونية أو أفلام.

 

مرافق البرج

Tower Bridge

يوجد بجانبي البرج مطاعم و مقاهي، كما يمكن من خلال جولتك في البرجين التعرف على تاريخ البرجين، و التطورات التي حدثت، و رؤية الممرات الداخلية للبرج و الجسر.

 

Tower Bridge

أهم المعلومات

أسعار التذاكر: توجد عروض مختلفة في موقعهم الإلكتروني، و لكن المُتعارف عليه، هو دخول الكبار ب9 جنيه إسترليني، و دخول الصغار 4 جنيه إسترليني.

رقم الهاتف: 442074033761+

موقع إلكتروني: towerbridge.org.uk

مواعيد العمل: كل يوم من 10 ص حتى 5:30 مساءً.

العنوان: Tower Bridge Rd, London SE1 2UP، المملكة المتحدة

 

أقرب الفنادق من جسر البرج

 

الاحداثيات