برج ايفيل في باريس

أكثر من 7 ملايين شخص يزورون برج ايفيل كل عام, فهو الرمز الأكثر شهرة في باريس و يعد من أكثر الأماكن جذباً للسياحة في العالم, يعود تاريخ بناء هذا البرج إلى عام 1889م, و يبلغ طوله حوالي 324 متراً.

 

برج ايفيل في باريس

 

برج ايفيل من الداخل:

برج ايفيل في باريس

 

يتكون برج ايفيل من ثلاث طوابق, الأول على بعد 57 متر, و الثاني على بعد 115 متر, و الثالث على بعد 276 متر, و يمكن للزوار استخدام الدرج أو ركوب المصاعد للوصول لأعلى نقطة به للاستمتاع برؤية بانورامية على المدينة.

البرج مفتوح للجمهور, و يوجد ثلاثة مصاعد إلى الطابقين الأول و الثاني, و من يرغب في الصعود إلى الطابق الثالث يمكنه أخذ المصعد الموجود في الطابق الثاني.

 

المطاعم و محلات بيع الهدايا:

برج ايفيل في باريس

 

يحتوي برج ايفيل على مطعمين, أحدهما في الطابق الأول و الآخر في الطابق الثاني, و يمكن العثور على مطاعم الوجبات الخفيفة في الطابق الأرضي.

أما محلات الهدايا التذكارية فهي موجودة في الطابق الأرضي و الأول و الثاني, و يوجد في الطابق الثاني متجر لبيع المواد الغذائية الفرنسية التقليدية.

 

أفضل الأوقات لزيارة برج ايفيل:

برج ايفيل في باريس

 

يعتبر برج ايفيل أحد أكثر أماكن الجذب زيارة في باريس, حيث يستقطب الملايين كل عام, و هذا يعني أنه يزدحم بالحشود في الكثير من الأوقات, لذلك يفضل زيارته في الأوقات التالية:

– الموسم المنخفض: من شهر أكتوبر إلى شهر مارس, إذا تمكنت من زيارة البرج في هذه الأوقات, فمن المرجح أن تتجنب الطوابير الطويلة, كما تعد أشهر نوفمبر إلى فبراير, هي أيضاً أوقاتاً مناسبة لزيارة البرج خاصة عندما تمتلئ السماء ببعض الغيوم الرائعة.

– زيارة البرج خلال أيام الأسبوع العادية: بدلاً من الذهاب إلى البرج في أيام عطلات نهاية الأسبوع, أذهب في الأيام العادية خاصة في الصباح الباكر أو الأوقات المتأخرة من المساء.

 

أهم المعلومات:

– مواعيد العمل: يفتح برج ايفيل أبوابه يومياً, باستثناء بعض الأعياد التي يتم فيها إغلاق البرج في أوقات متأخرة أو مبكرة.

من أوائل يوليو حتى نهاية أغسطس: من الساعة 9 صباحاً حتى 12:45 بعد منتصف الليل.

باقي العام: من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 11:45 مساءً.

– أسعار التذاكر: للوصول إلى الطابق الثاني عبر الدرج فإن تذكرة الشخص البالغ ( 10 يورو ), أما من سن 12 سنة إلى 24 سنة ( 5 يورو ), و الأطفال من 4 إلى 11 سنة ( 2,50 يورو ).

أما عند استخدام المصعد فتكون الأسعار, 19 يورو للشخص البالغ ( ما يزيد عمره عن 25 سنة ), 9,50 يورو ( لسن من 12 إلى 24 سنة ), 2,50 يورو ( من سن 4 إلى 11 سنة ).

– الموقع الإلكتروني: https://www.toureiffel.paris/fr

– العنوان: Champ de Mars, 5 Avenue Anatole France, 75007 Paris, France

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من برج ايفيل: