قمة تتلس الثلجية القريبة من لوسيرن

قمة تتلس الثلجية واحدة من أروع الأماكن التي يقبل السياح على زيارتها للاستمتاع بمناظرها المذهلة و أنشطتها المسلية، فهي وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة.

 

 

تعد قمة تتلس واحدة من أعلى الجبال في سويسرا حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 3238 متر، تقع في قرية انقيلبيرغ  Engelberg، و تبعد مسافة 36 كيلو متر من مدينة لوسيرن، و 85 كيلو متر من مدينة إنترلاكن.

 

تلفريك قمة تتلس:

توفر قمة تتلس لزوارها العديد من الأنشطة منخفضة الأسعار، مثل التلفريك الذي يمنحهم فرصة مشاهدة أجمل الإطلالات من الأعلى.

 

 

يشق التلفريك طريقه للقمة على ثلاثة مراحل، يصعد من محطة Engelberg إلى بحيرة تروبسي Trubsee الرائعة مرورًا بمحطة Gerschnialp، ثم إلى قمة تتلس مرورًا بمحطة stand، و كل محطة منهم تزخر بالعديد من الأنشطة، مثل بحيرة تروبسي التي تتيح لزوارها فرصة تجديف القوارب و الاسترخاء على ضفافها.

 

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في قمة تتلس:

تتيح قمة تتلس لزوارها فرصة ممارسة الكثير من الأنشطة مثل رياضة المشي، و تجربة الزحليقات، و مشاهدة الكهوف الثلجية و شلال انقيلبيرغ المتفرد، و زيارة حديقة التزلج الحر و جسر تتلس، و في الصيف تتيح لهم فرصة ركوب الدراجات الهوائية في طريق وعر يزيد طوله عن كيلو متر و نصف، و ركوب الاسكوتر، و التزلج على الجليد في الشتاء.

 

كما تضم تشكيلة متنوعة من المتاجر، إلى جانب مجموعة من المقاهي، و المطاعم، منها مطاعم خدمة ذاتية، و تقدم مجموعة مختارة من أشهى الأطباق الإيطالية و السويسرية و الفرنسية و الإسبانية، و استديو تصوير.

 

كيف يمكن الوصول إلى قمة تتلس ؟

يمكن الوصول إليها بالقطار من محطة القطار المركزية في لوسيرن إلى محطة انقيلبيرغ في رحلة لا تستغرق أكثر من 43 دقيقة، بدون توقف، ثم السير على الأقدام مسافة 10 دقائق للوصول إلى محطة التلفريك، أو بالسيارة في رحلة لا تتجاوز ساعة.

و إذا كنت في إنترلاكن، يمكنك استقلال القطار من محطة إنترلاكن الشرقية Interlaken ost إلى محطة انقيلبيرغ، في رحلة مدتها ساعتين و 49 دقيقة، يتوقف خلالها القطار في مدينة لوسيرن.

 

فنادق قريبة من قمة تتلس الثلجية: 

 

أهم المعلومات

تستقبل قمة تتلس الزوار طوال أيام السنة

تتراوح الأسعار بين 80 و 89 فرنك للبالغين، و للأطفال بين 43 و 45 فرنك سويسري.

الموقع الإلكتروني: https://www.titlis.ch/en

الاحداثيات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.