شلالات و خوانق زغموند ثون كلام في كابرون

شلالات زغموند ثون كلام

Related image

تشتهر مدينة كابرون في النمسا بطبيعتها و معالمها السياحية التي تجذب العديد من السياح سنويا و من أهم تلك المعالم شلالات و خوانق زغموند ثون كلام Sigmund Thun Klamm، و التي تعد من أهم المعالم السياحية الطبيعية في كابرون.

 

معلومات عن شلالات و خوانق زغموند ثون كلام

شلالات زغموند ثون كلام

تقع الشلالات في منطقة كرافت هوس في شمال مقاطعة كابرون في النمسا و ترتفع الشلالات حوالي 2040 متر فوق مستوى سطح البحر، و تمتد شلالات زغموند ثون كلام على طول ممرات صخرية ضيقة و عالية يحيط به الجبال الشاهقة الارتفاع و تشكل تلك الممرات الضيقة خوانق زيغموند ثون، حيث تسقط المياه بدرجات  متباينة و أطوال مختلفة يصل عمقها إلى 32 متر و طولها 320 مترًا.

 

Image result for sigmund thun klamm

يمكن الوصول إلى خوانق زغموند من خلال الجسر الخشبي الملتصق بالصخور و الممتد على طول المضيق و الذي يسهل جولات الزائرين بين جنبات الشلال، و يستمر مصب الشلال على طول المضيق الصخري وصولا إلى بحيرة كلام الواقعة في وسط المروج الخضراء الشاسعة.

 

أهم الأنشطة في شلالات زغموند ثون كلام

File:Kaprun Sigmund-Thun-Klamm Stausee 2.JPG

تمثل شلالات و خوانق زغموند ثون و بحيرة كلام عنصر جذب هام للعديد من السياح و السكان المحليين و خاصة العائلات و من الأنشطة التي يمكن ممارستها على مستوى البحيرة، ركوب زوارق التجديف و الطوافات أو القوارب الكهربائية و قوارب الدواسات، كما يمكن تسلق الجبال الصخرية المحيطة بالشلالات.

 

تتوفر جولات مسائية لزيارة شلالات زغموند حيث تجتمع الطبيعة الخلابة مع الإضاءة الساحرة و يتوفر للزوار كشاف ضوئي و وجبة بطاطا مشوية، و يوجد حول البحيرة العديد من المقاهي و المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق و الوجبات النمساوية التقليدية و ألذ المشروبات الساخنة و العصائر حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الوجبات و المشروبات مع إطلالة رائعة على الشلالات و الجبال الصخرية و البحيرة، كما توجد منطقة آمنة مخصص لألعاب الأطفال بالمجان.

 

أهم المعلومات

العنوان: Krafthausstr. 22, 5710 Kaprun, Austria

الهاتف: 004368184924737

الموقع الإلكتروني: http://www.kaprunmuseum.at/en/sigmund-thun-klamm/

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 08:30 صباحا حتى 05:00 مساء

أسعار الدخول:

للأطفال أقل من 6 سنوات مجانا

للأطفال بين (6 – 15) عام: 3.90 يورو

للبالغين فوق 15 سنة: 6 يورو

للعائلات:13.50 يورو

مجموعات الطلاب: 3.30 يورو

مدة الجولة: ساعتين تقريبا

الاحداثيات

فنادق قرب شلالات و خوانق زغموند ثون كلام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.