شارع التسوق رو دو رون في جنيف

شارع رو دو رون Rue du Rhone  هو واحد من أشهر شوارع التسوق في جنيف وهو شارع مخصص للمشاة ، يقصده أعداد كبيرة من السياح كل عام و كذلك السكان المحليين ليحظوا بتجربة تسوق ممتعة، حيث يحتضن الكثير من مراكز التسوق العالمية، و أفخم المتاجر و أغلاها سعرًا في المدينة و التي تعرض المنتجات الفاخرة و تجذب زوارها منذ اللحظة الأولى بديكوراتها الراقية.

 

يقع شارع رو دو رون في حي Cité، و يمتد على طول 900 متر، و حتى القرن الخامس عشر كان جزءا من شاطئ بحيرة جنيف، ثم أصبح موطن لتجار الخيول، و هو قريب من نهر الرون الذي يعد واحد من أكبر أنهار أوروبا و يمر عبر بحيرة جنيف و جنوب شرق فرنسا، ما يتيح لزواره فرصة الاستمتاع بمشاهدة القوارب التي تجوب النهر.

كما انه قريب من العديد من المعالم السياحية مثل نافورة جنيف، و الحديقة الإنجليزية، و شارع رو دو مارشيه للتسوق الذي يضم العديد من المتاجر المتنوعة، و مجموعة من الفنادق الفاخرة مثل فندق متروبول جنيف، بريستول، ستراس بورغ، وارويك، و ساغيتا سويس كواليتي، ما يجعله قلب جنيف النابض بالحياة.

يعد شارع رو دو رون ثاني أغلى شارع تسوق في سويسرا، بعد شارع باهنهوف شتراسه Bahnhofstrasse في زيورخ، و هو يحتل المرتبة 56 في قائمة تضم أغلى شوارع التسوق في العالم.

و يعتبر وجهة مثالية لعشاق الموضة و الأزياء العصرية، حيث تُعرض فيه أشهر الماركات العالمية من الساعات و المجوهرات و الملابس و الإكسسوارات، مثل كارتييه، باتيك فيليب، غوتشي، بولغاري، برونو ماقلي، و ديور.

 

يضم العديد من متاجر الشوكولاتة التي تعرض أنواع مختلفة من الشوكولاتة و الحلويات اللذيذة، إلى جانب مجموعة مميزة من المطاعم و المقاهي، ما يجعل السياح يتوافدون إليه بغرض التنزه، إلى جانب التسوق.

و يضم أيضًا مجموعة من البنوك و مكاتب تابعة لشركات تأمين و محامين.

 

فنادق قريبة من شارع رو دو رون:

فندق دو لا سيغون 

فندق متروبول جنيف

 

الموقع الالكتروني : https://www.myswitzerland.com/en/rue-du-rhone.html

الإحداثيات:

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.