مدينة روتردام في هولندا

Image result for erasmusbrug rotterdam

 

روتردام Rotterdam هي ثاني أكبر مدينة و بلدية في هولندا و تعد أهم ممر مائي إلى قلب أوروبا الغربية، و يعود تاريخها إلى عام 1270 عندما تم بناء سد في الروت و بعد ذلك استقر الناس حوله بحثًا عن الأمان، و في عام 1340 حصلت روتردام على حقوق المدينة من قبل كونت هولاند، و أصبحت روتردام الآن أيقونة في مجال العمارة الحديثة و التصاميم الهندسية المبتكرة.

 

Image result for Rotterdam city

تقع روتردام في مقاطعة هولندا الجنوبية عند مصب قناة نيووي ماس Nieuwe Maas المؤدية إلى دلتا الراين- ميوز- شيلدت في بحر الشمال، و على بعد 35 ميلا جنوب غرب العاصمة أمستردام و على بعد 7 أميال من جنوب بليزفيك.

الاحداثيات

 

الوصول إلى روتردام

Related image

يقع مطار روتردام لاهاي (RTM) على بعد 6.4 كم فقط شمال وسط المدينة، و من هناك يمكن أن تستقل الحافلة 50 أو 33 إلى المدينة (EUR0.89 مع OV- chipkaart)، أو سيارات الأجرة في مقابل 20 يورو، كما يمكن أن تسلك الطريق السريع A4 بالسيارة من أمستردام مباشرةً إلى روتردام.

 

ميناء المدينة القديم

مدينة روتردام في هولندا

تعتبر روتردام من أكبر الموانئ في أوروبا و تتميز بتاريخ ثري في الملاحة البحرية و الذي يتجسد في معارض المتحف البحري الأثرية و السفن التي تزين ميناء المدينة القديم oudehaven المليء بأحواض بناء السفن العملاقة و الحاويات الضخمة و القوارب التاريخية التي تم ترميمها، و لاكتشاف التراث البحري في روتردام لا تفوت فرصة زيارة المتحف البحري للتعرف على كيفية تطور ميناء المدينة، و قم برحلة بحرية بالقارب أوسفينة ستيم روتردام Steam Rotterdam و استمتع بلمشاهدة أهم معالم المدينة.

الاحداثيات

 

الروائع المعمارية في روتردام

 

شقق كيوب

Image result for Cube Houses rotterdam

إنها واحدة من المآثر المعمارية التي سوف تبهرك وتم تصميم Cube Houses في السبعينيات و هي منازل على شكل مكعب 45 درجة يتم وضعه على عمود سداسي بحيث يمثل كل منزل شجرة و تشكل جميع المنازل معًا غابة، و المنازل بها ثلاثة طوابق و منطقة معيشة حوالي 100 متر مربع.

لمزيد من المعلومات: http://www.kubuswoning.nl

 

جسر ايراسموس

Image result for erasmusbrug rotterdam

جسر ايراسموس بيرق Erasmusbrug و الذي يُعرف أيضًا باسم ذي زوان The Swan، هو عبارة عن جسر مدمج بشبكة من الكبلات يبلغ طوله 800 متر و ارتفاعه 139 متر، و يربط جسر إيراسموس بين وسط المدينة و المنطقة الجديدة المسماة كوب فان زويد.

الاحداثيات

 

التسوق في روتردام

Image result for markthal rotterdam

يجب على محبي التسوق التوجه إلى شارع هوج Hoogstraat و ليجنبان Lijnbaan و هما منطقتان للمشاة تتوفر بهم مئات المتاجر و الأسواق، كما يعد ماركتهال Markethal من أماكن التسوق الأكثر شعبية في روتردام، و الذي تم افتتاحه في عام 2014، و يتميز بسقفه المقوس المرتفع و المزين بالجداريات الكبيرة التي تمثل الخضروات و الأسماك والمواد الغذائية الأخرى الموجوودة بالسوق، و يتوفر بسوق هال مجموعة من المطاعم التي تقدم كل أنواع المأكولات الهولندية التقليدية و الأطعمة البلقانية و المقبلات الإسبانية و الأطباق الإندونيسية الغريبة.

 

شارع هوج

الاحداثيات

ليجنبان

الاحداثيات

ماركتهال

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من مدينة روتردام

شقة فندقية أوربان ريزيدنس روتردام

فندق ذا جيمس روتردام