قمة ريغي البانورامية في لوسيرن

تحيط بمدينة لوسيرن العديد من القمم الجبلية التي تمنحها إطلالات و توفر خيارات متعددة للترفيه لزوارها، و منها قمة ريغي Mount Rigi التي تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في لوسيرن.

 

تقع قمة ريغي المثيرة للإعجاب خلف قرية ويغيز، على ارتفاع 1798 متر فوق سطح البحر، و تم انشاء أول سكة حديدية جبلية للوصول إليها عام 1871، و تقدم لزوارها مزيج من خيارات الترفيه، من قوارب و سكك حديدية ذات عجلات مسننة و ركوب التلفريك، ما يجعلها رحلة استثنائية متنوعة.

 

توفر قمة ريغي لزوارها إطلالة بانورامية 360 درجة تخطف الأبصار إلى جبال الألب الفريدة، و الغابات، و 13 بحيرة، في مقدمتهم بحيرة لوسيرن، و غيرها من المناظر الطبيعية الجميلة.

كما بالإمكان ركوب التلفريك الذي يصعد إلى القمة في غضون 10 دقائق فقط، و يمر التلفريك في رحلته على الغابة و من الممكن أيضاً رؤية بحيرة لوسيرن خلال الرحلة أيضاً.

 

ماذا يمكنك فعله هناك ؟

تتيح الفرصة لزوارها للاسترخاء بين الطبيعة، و بالتزلج على الجليد، و المشي بالأحذية الثلجية، و التجول في الحقول التي تغطيها الثلوج في الشتاء.

يمكن الانضمام لجولات القطار البخاري، أو أخذ حمام شمس، أو الاستجمام في مياه الينابيع العذبة و قضاء أوقات صحية في سبا مينرال Mineral Baths & Spa بفندق ريغي كالتباد Rigi Kaltbad العريق الذي يرجع تاريخه لقرنين من الزمان، و يضم سبا كريستال و غرفة بخار و ساونا و منطقة استرخاء واسعة و مسبح كبير.

 

تحوي قمة ريغي عدد من مسارات المشي، و أماكن مخصصة للجلوس، و أماكن للعب، و مجموعة من المقاهي و المطاعم و محلات الهدايا التذكارية، و عدد من بيوت الضيافة.

 

كيف يمكن الوصول إلى قمة ريغي ؟

يمكن الوصول إلى قمة ريغي بأكثر من طريقة، عبر الحافلة أو القارب من بحيرة لوسيرن، إلى محطة فيتزناو Vitznau، ثم ركوب القطار الجبلي المسنن إلى القمة في رحلة مدتها 30 دقيقة.

و يمكن الوصول إليها أيضًا بالقطار و التوقف لدى محطة آرت – جولداو، ثم ركوب القطار الجبلي للقمة في رحلة مدتها 37 دقيقة، أو بالقارب أو الحافلة من لوسيرن و التوقف لدى محطة ويغيز Weggis، و السير بضع دقائق للوصول إلى التلفريك المتجه للقمة.

و يمكنك العودة بالقارب من المرفأ المتواجد بالقرب من محطة ويغيز إلى لوسيرن.

 

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: https://www.rigi.ch/en

 

فنادق قرية من قمة ريغي :

 

الاحداثيات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.