شلالات الراين في سويسرا

تعد معالم السياحة في سويسرا من أكثر المناطق جذبا للسياح على المستوى الأوروبي و العالمي و يرجع ذلك لطبيعتها الخلابة و معالمها السياحية و التاريخية الفريدة و منها؛ سلسلة جبال الألب و بحيرة لوسيرن و قلعة شيلون و قصر مونت سيقفا، أما عن شلالات الراين في سويسرا فهي منطقة ساحرة بكل تفاصيلها، فماذا تعرف عن هذه الشلالات؟

 

الموقع الجغرافي لشلالات الراين

تقع شلالات الراين في شمال سويسرا على نهر الراين بين منطقتي كانتونات شافهاوزن و زيورخ بعرض يبلغ 150 متر و ارتفاع يقدر بنحو 23 مترا، و هي بذلك تعد أكبر شلالات في قارة أوروبا و أكثر الأماكن استقطابا للسياح خاصة أن الدولة السويسرية قد أولت اهتماما بالغا بالمنطقة الواقعة حولها.

 

الأنشطة التي يمكن ممارستها في منطقة الشلالات

 

لا تقتصر المتعة في منطقة شلالات نهر الراين في سويسرا على مشاهدة جمال الشلالات فحسب بل هناك الكثير من المعالم المحيطة بالشلالات و التي تستحق الزيارة بالإضافة للأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، و منها:

 

التجول بمنطقة الشلالات و الاستمتاع بركوب القوارب و ممارسة السباحة وسط الشلالات، ولا داعي للقلق فهناك شركات متخصصة تعمل على توفير أقصى درجات السلامة و الأمان للسائحين.

 

زيارة مجمع شلوس لاوفن بما يضمه من مطاعم تقدم وجبات شهية متنوعة، و ملاعب متخصصة في ألعاب الأطفال، كما يوفر المجمع طابق خاص يسمى طابق الراين يطل مباشرة على الشلالات و به الكثير من المؤثرات التي تجعل السائح يشعر و كأنه في قلب الشلالات.

 

في المساء و بالقرب من شلالات الراين يمكن الاستمتاع بمشاهدة فقرات من الألعاب النارية التي تشكل مع أضوائها مشهدا ساحرا.

 

كيفية الوصول إلى شلالات الراين ؟

 

يسهل الوصول إلى شلالات الراين في سويسرا بأن تستقل القطار من العاصمة زيورخ و تتجه إلى محطة شافهاوزن، و من هناك يمكن ركوب الحافلة رقم 1 أو 2 التي تصل مباشرة إلى منطقة الشلالات، كما يمكن الإقامة في فنادق قريبة تبعد نحو 2 كيلومتر عن الشلال مثل فندق arcona LIVING Schaffhausen، و فندق Best Western plus Hotel Bahnhof.

 

أهم المعلومات

العنوان : Rheinfallquai, 8212 Neuhausen am Rheinfall, Switzerland

الموقع : http://www.rheinfall.ch/

اسعار الدخول:

للأطفال دون 15 عاما (3 فرنك سويسري)

للكبار فوق 15 عام (5 فرنك سويسري)

 

فنادق قريبة من شلالات الراين :

 

الاحداثيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.