شلالات الراين في زيورخ

شلالات الراين - سويسرا - زيورخ - سعر - القوارب - Rhine-Falls

يبلغ عرض شلالات الراين 150 متر وارتفاعها 23 متر وعمق 13 متر، تدفق المياه في الصيف أسرع من الشتاء بمعدل 2.4 مرة، تقع في أقصى شمال سويسرا بالقرب من مدينة شافاهوزن على بُعد 3 كلم، وعن قلعة لوفن 3 دقائق سيراً على الأقدام، وعن مدينة زيورخ بنحو 34 كلم، و123 كلم عن انترلاكن.

 

كيف يمكنك الوصول إلى شلالات الراين ؟

يمكنك الوصول إلى شلالات الراين بركوب القطار من محطة تشولس لوفن آم راينفول من الضفة الجنوبية للنهر، أو محطة نيوهاوسن باد وتبعد 450 متر من الضفة الشمالية للنهر، أو ركوب القطار لمدة 25 دقيقة من فينترتور، أو لمدة ساعة من زيورخ، هذا ويتوفر موقف سيارات بجانب النهر.

أفضل طريقة للسفر إلى الشلالات بواسطة سفينة سياحية لأنها تُمكنك من رؤية العديد من المُدن على طول الطريق. يمكن الوصول إلى منصة المراقبة للشلالات سيراً على الأقدام عبر طريق البليفدير “Belvedere” أو المصعد البانورامي.

 

نصائح عن شلالات الراين

شلالات الراين - سويسرا - زيورخ - سعر - القوارب - Rhine-Falls

أفضل رؤية لـ شلالات الراين من منصة كانزولي “Känzeli” على الشاطىء الأيسر، و يمكن الاستمتاع مجاناً برؤيتها عبر الضفة المقابلة لها.

تستغرق جولات القوارب من 10 إلى 40 دقيقة ومتوفرة من شهر أبريل إلى أكتوبر، ولا تعمل في الأيام التي تكثر فيها السحب رغم كونها تعطي رؤية مميز للشلالات.

شلالات الراين مُضاءة بالليل لذا يمكن زيارتها في أي وقت، لكنها تُغلق في شهر يناير و فبراير ومارس ونوفمبر.

 

وسائل ترفيه أخرى في رحلة شلالات الراين

شلالات الراين - سويسرا - زيورخ - سعر - القوارب - Rhine-Falls

يمكن  بركوب قوارب ماندلي “Rhyfall” ومواعيدها في الفترة ما بين أبريل إلى أكتوبر من 11 صباحاً إلى 5 مساءً، وفي يونيو إلى أغسطس من 9:30 صباحاً إلى 6:30 صباحاً، وتختلف الأسعار للكبار من 7 إلى 20 فرنك سويسري و للأطفال من 4 إلى 15 فرنك.

أو استقلال قطار اكسبرس من شلالات الراين إلى شافهاوزن و العكس، في الفترة من أبريل حتى منتصف أكتوبر، و في مارس من الخميس إلى الأحد والعطلات الرسمية ، بسعر من 6 إلى 10 فرنك للكبار ، ومن 3.5 إلى 7 فرنك للأطفال.

أو التنزه على جسر السكك الحديدية الذي يعبر النهر فوق الشلالات مباشرةً و يحتوي على مسار للمشاة يُسمح بالسير عليه بشكل كامل حول الشلالات.

شلالات الراين - سويسرا - زيورخ - سعر - القوارب - Rhine-Falls

أهم المعلومات

العنوان: Koordinationsstelle RheinfallHerrenacker 15 / Postfach 668CH-8201 Schaffhausen

الهاتف: +41 52 632 63 30

الموقع الإلكتروني: https://rheinfall.ch

أسعار التذاكر:

الدخول إلى الشلالات مجاناً طوال العام إلا في يوم العيد الوطني لـ سويسرا ويوافق 1 أغسطس فيكون الدخول بـ 12 فرنك سويسري

ويبدأ من 9:45 صباحاً.

أسعار ركوب القوارب:

متوسط الاسعار للقوارب 6 فرنك سويسري والمواعيد من 10 صباحاً حتى 6 مساءً.

وهناك تذاكر تبلغ قيمتها 5 فرنك للكبار و 3 فرنك للأطفال من 6 إلى 16 عام ، تشمل الدخول إلى قلعة لوفان ، ومنصات العرض، والمصعد البانورامي، ويتاح بيعها عبر الإنترنت إلى 4 مساءً، وبالمواعيد الأخرى تُباع بمركز الزوار أو آلات التذاكر.

ويُنصح بالاحتفاظ بالعملة السويسرية عند الذهاب إلى هناك حيث لا تقبل عدادات التذاكر سواها.

أفضل الفنادق القريبة من شلالات الراين

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.