شلال ريخن باخ في انترلاكن

تقع شلالات ريخن باخ بالقرب من قرية ميرنغن في شرق بلدة انترلاكن في سويسرا.

تم افتتاح الشلال للجمهور عام 1899.

اشتهر بسبب ظهوره في أحداث قصص شارلوك هولمز في كتاب “المشكلة الأخيرة” بل ويوجد بالقرب منه متحف عن شخصية شارلوك هولمز الشهيرة، حيث يموت المحقق الشهير عند هذا الشلال و بسبب شهرة القصة تم عمل تمثال تذكاري لشارلوك هولمز عند مدخل الشلال.

كيفية الوصول إلى شلال ريخن باخ

يمكن الوصول إلى شلال ريخن باخ عبر القطار على مسار سكك حديد النقل الثقيل “برونيغباهن” على الخط المتوجه من انترلاكن إلى قرية ميرنغن، و من هناك استقل الباص المتوجه إلى الشلال من محطة “Kirchgemeindehaus” القريبة من القطار، على خط الباص المتوجه إلى محطة حافلات “Geissholz, Dorf- جيزلوز دورف”، و يجب ذكر اسم المحطة عند شراء التذاكر، و في حالة شلال ريخن باخ يجب ذكر محطة “ريخن باخ باهين”، حيث رحلة الباص تستمر 10 دقائق فقط.

 

بُعد الشلال عن أقرب أماكن الحضر

يمكن التوجه إلى الشلال بالسيارة كذلك، بوضع إحداثيات المكان، و تبعد الشلال حوالي 34 كم من بلدة انترلاكن و 6 كم من قرية ميرنغن، ستمر السيارة عبر ممر برونيغ أو سوستين إلى محطة وادي القطار، أو سيرًا على الأقدام من محطة القطار إلى الشلال، أو من خلال القطار الصغير الذي ينقل السياح كل ربع ساعة إلى أعلى الجبل و رأس الشلال عبر الجسر المُعلق.

 

كيف تستمتع بشلال ريخن باخ؟

يمكن الاستمتاع بمياه الشلال المرتطمة بالصخور و المنازل الصغيرة و المساحات الخضراء الشاسعة أثناء الرحلة داخل الممرات الحجرية الضيقة و على الجسور الخشبية، و لا يجب تفويت الفرصة لزيارة خانق الآر بالقرب من الشلال، و هو شق صخري بين جبلين على ارتفاع 200 متر، يقع في منتصف وادي هاسلي فالي، واحد من أكبر وديان منطقة جبال الألب الوسطى، و المسافة بين الشقين تبلغ حوالي مترين و متر واحد في أضيق نقطة، يفضل الدخول للخانق عبر المدخل الغربي حيث يوجد هناك شباك تذاكر الدخول و مطعم.

هناك يمكن الاستمتاع بالأنفاق و الكهوف و الأشجار العالية التي تظلل نهر الآر الأزرق بصوت مياهه الجارية، كل هذه المغامرات يمكن اكتشفها سيرًا على الأقدام على الممرات الخشبية، و بنهاية الطريق ستخرج من المدخل الشرقي حيث الباص المتوجه إلى القرية لرحلة العودة.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يفتح الشلال للجمهور سنويًا من 2 مايو حتى 3 أكتوبر، من 9 صباحًا حتى 11:45 صباحًا، و من 1:15 مساءً حتى 5:45 مساءً، ما عدا الفترة من 1 يوليو حتى 31 أغسطس، من 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

سعر الدخول: للفرد البالغ 10 فرانك سويسري، و للعائلة الكاملة المكونة من أب و أم و طفل 22 فرانك سويسري.

الهاتف: 26 26 982 33 41+

الموقع الإلكتروني: https://www.grimselwelt.ch/en/transport-lift/reichenbachfall

العنوان: Scheideggstrasse 451, 3860 Schattenhalb, سويسرا

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من شلال ريخن باخ:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.