الحي اللاتيني في باريس

تم تسمية الحي اللاتيني بهذا الاسم, بسبب استخدام الجامعات الباريسية في هذا الوقت اللغة اللاتينية في التدريس, خاصة جامعة السوربون التي كانت تجتذب الطلاب من جميع أنحاء العالم, ثم يستضيف هذا الحي عدداً كبيراً منهم ليشهد بذلك على نمط حياة العاصمة خلال العصور القديمة و الوسطى.

 

الحي اللاتيني في باريس

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحي اللاتيني في باريس:

يبدأ الحي اللاتيني من محطة مترو سانت ميشيل و ينتهي في البانتيون, و يمكنك أن تستغرق ثلاث ساعات ( دون توقف ) في اكتشاف هذا الحي العريق.

 

– البانثيون مقبرة العظماء:

الحي اللاتيني في باريس

 

القبة الكلاسيكية الجديدة الفخمة في البانثيون هي رمز للأفق الباريسي, و تتميز مساحاتها الداخلية الواسعة بأنها تحفة معمارية, و هي في الأصل كانت كنيسة ثم أصبحت ضريح, و كانت تستخدم في القرون القديمة كاستراحة لعدد من عظماء المفكرين و الكٌتاب في فرنسا مثل فولتير و فيكتور هوغو.

أول امرأة يتم دفنها في هذه المقبرة هي ماري كوري (الفائزة بجائزة نوبل مرتين), بالإضافة للعديد من المقاتلين و المفكرين الفرنسيين.

العنوان: Place du Panthéon, 75005 Paris, France

مواعيد العمل: يومياً من 10:30 صباحاً حتى الساعة 6:30 مساءً.

الاحداثيات

 

– مكتبة شكسبير:

الحي اللاتيني في باريس

 

الحي اللاتيني يحتوي على الكثير من بائعي الكتب في الهواء الطلق, كما يتميز بوجود المكتبات الفرنسية الشهيرة مثل مكتبة شكسبير المحبوبة التي تقع عبر نهر السين أمام كاتدرائية نوتردام.

تم افتتاح هذه المكتبة عام 1951م و هي تحتوي على الكثير من الكتب النادرة.

العنوان: 37 Rue de la Bûcherie, 75005 Paris, France

مواعيد العمل: يومياً من 10 صباحاً حتى 10 مساءً.

الاحداثيات

 

– كافيه يونيفرسال:

الحي اللاتيني في باريس

يستضيف هذا المقهى الشهير مجموعة رائعة من الحفلات الموسيقية الحية و جلسات موسيقى الجاز, و يجتذ العديد من الفنانين الشباب و عشاق الموسيقى, و يمكنك الاستمتاع بهذه الجلسات و الحفلات مجاناً.

العنوان: 267 Rue Saint-Jacques, 75005 Paris, France

مواعيد العمل: يومياً من 7:30 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

الاحداثيات

 

– حديقة لوكسمبورغ:

الحي اللاتيني في باريس

 

تربط حديقة لوكسمبورغ بين الحي اللاتيني و حي سانت جيرمان, تحتوي الحديقة على عدد كبير من التماثيل القديمة, و النوافير, و الأشجار التي تتحول إلى اللون الأحمر و البرتقالي في فصل الخريف, بالإضافة للمروج الخضراء للتنزه و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة, يوجد أيضاً ملعب للتنس و كذلك أماكن مخصصة للأطفال.

العنوان: 75006 Paris, France

الاحداثيات

 

– المطاعم و المقاهي:

يحتوي الحي اللاتيني على عدد كبير من المطاعم و المقاهي المميزة الصغيرة داخل أروقة الحي اللاتيني, بالإضافة لوجود عدد من المطاعم الفاخرة المطلة على نهر السين في مدخل الحي اللاتيني و التي تقدم وجبات متنوعة.

 

كيف تصل إلى الحي اللاتيني:

للوصول إلى الحي اللاتيني يمكنك استخدام المترو (خط 4), أو استخدام السكك الحديدية السريعة (سي) و الذهاب إلى محطة سانت ميشيل.

 

فنادق قريبة من الحي اللاتيني: