خانق بارتناخ في قارمش

Related image

خانق بارتناخ Partnach Gorge (بالألمانية Partnachklamm) أجمل المعالم الطبيعية في ألمانيا و الذي يقع في قارمش – بارتنكيرشن Garmisch-Partenkirchen في جنوب ألمانيا في بافاريا على بعد حوالي ساعة بالسيارة من جنوب ميونخ، و هو عبارة عن ممر ضيق بطول 700 متر بين الجدران الكلسية التي يصل ارتفاعها إلى 80 مترا (262 قدما).

 

معلومات عن خانق بارتناخ

Image result for Partnachklamm

في عام 1912 أعلن خانق بارتناخ محمية طبيعية و التي تتميز بشلالاتها البرية و منحدرات المياه و أحواض المياه الهادئة و يبلغ طول مضيق بارتناخ حوالي 2.305 قدم / 800 متر و ترتفع جدرانه إلى 263 قدمًا / 80 مترًا، و يتوفر للزوار ممران آمنان و جسر حديدي يبلغ ارتفاعه حوالي 225 قدمًا/70 متر؛ للتجول بين أنحاء بارتناخ و الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية و تشكيلات الثلوج الرائعة على طول الخانق في فصل الشتاء.

 

نهر بارتناخ الجبلي

Related image

يعمل خانق بارتناخ كقناة طبيعية لنهر بارتناخ الجبلي في وادي رينتال و يضم أنفاقًا و كهوفًا منحوتة مباشرة في الصخور على جانب واحد، مما يسمح للزوار بالسير على طول نهر بارتناخ الجبلي و الذي شكل صدعًا عميقًا في الصخور يبلغ 262 قدمًا، مما أدى إلى إنشاء خانق بارتناخ واحدة من أجمل الأودية في منطقة جبال الألب، و الخانق مفتوح على مدار السنة يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء باستثناء فترة قصيرة في الربيع عندما يذوب الثلج.

الاحداثيات

 

الرحلات الاستكشافية

Image result for Partnachklamm

يعد خانق بارتناخ Partnach Gorge نقطة انطلاق للعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة و التي تشمل الأماكن الشهيرة للرحلات الاستكشافية، مثل؛ وادي فيرنشتاختال و وادي رينتال إلى جبل تسوغ شبيتسه و مناطق المشي لمسافات طويلة في مونتس ايخبور Mounts Eckbauer و هوسبيرق Hausberg و كروزيك Kreuzeck.

 

الوصول إلى خانق بارتناخ

Image result for reach Partnachklamm from Garmisch-Partenkirchen

للوصول إلى خانق بارتناخ Partnach Gorge يمكنك بسهولة ركوب القطار الى قارمش – بارتنكيرشن Garmisch-Partenkirchen ثم ركوب الحافلة التي توصلك بالقرب من الخانق و من هناك يمكنك استقلال العربة الرومانسية التي تجرها الخيول و التي توجد في موقع وقوف السيارات و هي طريقة أكثر راحة للوصول كما يمكن المشي لمسافات طويلة حتى تصل بارتناخ.

 

معلومات تهمك

Image result for climb to Partnachklamm

نظرا لكون الطريق إلى الشلال زلق و رطب لذا احضر أحذية مريحة للمشي، و عليك ارتداء ملابس مضادة للماء فالمياه سوف تتدافع إليك في كل مكان و المظلات ليست عملية على الإطلاق، و أحضر معك كشاف ضوئي حتى تتمكن من رؤية الطريق في الممرات المظلمة.

 

فنادق قريبة من خانق بارتناخ

فندق داس غراسيك

شقق فندقية فيوو ريسيرل