شارع اكسفورد في لندن

نتيجة بحث الصور عن ‪oxford street‬‏

يُعد شارع اكسفورد أكبر منطقة تجارية في إنجلترا، بل في أوروبا كلها، حيث تقع فيه مئات المتاجر التجارية

أغلب متاجر شارع اكسفورد هي متاجر لماركات عالمية شهيرة جدًا، هذا الشارع مخصص لمحبي التسوق من السياح العرب و الخليجين.

oxfordstreet ‎

يقع شارع اكسفورد في مدينة ويستمينستر، غرب لندن، شارع مزدحم جدًا فيمكنك هناك التسوق في أكثر من 300 متجر متنوع.

الشارع الرئيسي تتفرع منه شوارع أصغر و كلها شوارع تجارية أيضًا، مثل شارع بوند و شارع ريجنت.

طول شارع اكسفورد حوالي كيلومتر ونصف، يمتد من ماربل آرك و حتى سيكر سانت جيلز، هذا الشارع كان في الأساس عبارة عن طريق روماني قديم، و حتى القرن الثاني عشر كان يُعرف باسم طريق تايبورن، و تغير اسمه إلى شارع أكسفورد في عام 1729.

أنشطة في شارع اكسفورد

oxfordstreet ‎

التسوق هو أهم و أشهر نشاط في شارع اكسفورد، حيث يمكنك التسوق في بين أفضل الماركات العالمية مثل آتش آند إم، و ماركس أند سبنسر، و سيلفريدجيز، و جون لويس، و هاوس أوف فريزر، وغيرهم من الأسماء العالمية، خاصة في فصل الشتاء حيث العروض المغرية والتخفيضات الكبيرة على المنتجات، توجد جميع المنتجات من ملابس و أدوات تجميل و عطور و مجوهرات و أحذية، و متاجر لبيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

و لكن التسوق ليس النشاط الوحيد الذي يُمكنك فعله في شارع اكسفورد، ففي أعياد الميلاد تتزين المتاجر و أشجار الشارع بأجمل الأضواء، ما يجعل التنزه في شارع اكسفورد من أفضل الأنشطة التي سيستمتع بها الأطفال، كما تتواجد الطيور بشكل دائم في نهاية الشارع و يمكن للأطفال إطعامها و اللعب معها.

كما يقع في هذا الشارع المزدحم واحد من أهم أماكن الترفيه في لندن، و هو سيرك لندن، حيث يقع في منتصف الشارع عند التقاطع مع شارع ريجنت، و هناك يمكنك أن تستمتع مع العائلة بأفضل عروض السيرك في لندن، كما توجد عدة حدائق قريبة من الشارع للاسترخاء مثل حديقة هايد بارك.

الوصول إلى شارع اكسفورد

oxfordstreet ‎

أفضل طريقة للوصول إلى شارع اكسفورد هي المترو، و توجد أربع محطات للمترو في الشارع، يمكنك النزول في أيًا منهم بحسب خط المترو الذي تستخدمه، و هم: محطة ماربل آرك، و محطة بوند ستريت، و محطة أوكسفورد سيركس، و محطة توتنهام كورت.

oxfordstreet ‎

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تعمل متاجر الشارع من الاثنين إلى السبت من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، ما عدا يوم الخميس من 9 صباحًا حتى 10 مساءً، و يوم الأحد من 11:30 صباحًا حتى 6 مساءً، قد تختلف مواعيد بعض المتاجر لذلك لابد من متابعة كل متجر بشكل منفرد.

العنوان: Oxford St, London W1

رقم الهاتف: 02074620680

الموقع الإلكتروني: www.oxfordstreet.co.uk

 

أهم الفنادق بالقرب من شارع أكسفورد

 

الإحداثيات:

الاحداثيات