المدينة القديمة في سالزبورغ

Image result for old town salzach salzburg austria

المدينة القديمة في سالزبورغ تعد من أهم الأماكن السياحية الأكثر شعبية في النمسا، فهي قلب المدينة النابض بالحيوية و التي تجذب إليها السياح بأعداد كبيرة على مدار العام خاصة خلال أشهر الصيف في شهري يوليو و أغسطس، للتجول بين أرجائها و الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة التاريخية و الطبيعية.

 

المدينة القديمة في سالزبورغ

تتميز المدينة القديمة بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى و ساحاتها الصغيرة و مبانيها التاريخية التي تتميز بالطراز الباروكي الفريد، و تضم المدينة معظم مناطق الجذب الرئيسية في سالزبورغ بالاضافة للعديد من الأسواق و المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي و الفنادق.

 

المدينة القديمة في سالزبورغ

تمتد المدينة القديمة في سالزبورغ على طول الضفة اليسرى من نهر سالزاك شمال جبال الألب، و معظم المدينة القديمة مخصصة للمشاة حيث يمكن التجول بين أرجائها و زيارة معالمها السياحية سيرا على الأقدام مما يجعلها وجهة مميزة للسياحة في سالزبورغ.

 

المدينة القديمة في سالزبورغ

تعد المدينة القديمة في سالزبورغ واحدة من أفضل مراكز المدن المحفوظة في العالم و هي من مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1997 و مازالت المدينة محتفظة بتراثها الثقافي و مبانيها التاريخية و عمارتها الباروكية المتميزة منذ القرون الوسطى.

 

اهم الاماكن السياحية في المدينة القديمة

شارع قيتريدقاس

المدينة القديمة في سالزبورغ

شارع التسوق الرئيسي في سالزبورغ و الذي يضم عدد لاحصر له من المحلات التجارية التي تتزين واجهاتها بألواح معدنية مزخرفة من الحديد، كما يتميز بمبانيه العالية و ممراته الضيقة.

الاحداثيات

 

متحف موتزارت

المدينة القديمة في سالزبورغ

يقصد المتحف العديد من الزوّار للتعرف على المنزل الذي ولد به الموسيقار موتسارت و التجوّل في غرفه، و مشاهدة مُقتنيات الموسيقار و آلاته الموسيقية و اللوحات الفنية التي تؤرشف جزءاً من حياته.

الاحداثيات

 

كاتدرائية سالزبورغ

المدينة القديمة في سالزبورغ

تعد كاتدرائية سالزبورغ هي أكبر كنيسة في المدينة القديمة و التي تتميز بالواجهة الرخامية الباهتة والقبة الكبيرة، و تصميمها الداخلي يلفت الانتباه بشكل خاص.

الاحداثيات

 

قصر و حدائق ميرابل

المدينة القديمة في سالزبورغ

حدائق الميرابل تعد تحفة فنية في عالم البساتين تجذب إليها المصورين الفوتوغرافيين من كل مكان في العالم، و تحيط الحديقة بقصر الميرابل الذي يضم مجموعة رائعة من التماثيل و قاعة رخامية.

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من المدينة القديمة:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.