قلعة نويشفانشتاين في ألمانيا

Neuschwanstein Castle

 

قلعة نويشفانشتاين Neuschwanstein Castle أو قلعة القصص الخيالية the Fairy Tale Castle واحدة من أجمل القلاع التي تبدو أسطورية و من أهم مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في ألمانيا، و التي يتوافد إليها أكثر من 1.3 مليون زائر سنويًا للاستمتاع بجمال القلعة و الطبيعية الخلابة المحيطة بها.

 

Image result for neuschwanstein castle

على الرغم من كونها بنيت في 1800م، إلا أنها تمثل العمارة في العصور الوسطى نظرا لولع الملك لودفيغ الثاني من بافاريا الذي قام ببناء هذا القصر المهيب بسحر التاريخ القديم و عصر القرون الوسطى و القصص و الحكايات الخرافية منذ طفولته و استغرق بناءها 22 عامًا.

 

Neuschwanstein Castle

نويشفانشتاين Neuschwanstein هي قلعة بافارية تقع في بوندس لاند بافاريا Bundesland of Bavaria في بلدية شفانجاو في جنوب ألمانيا Schwangau على قمة تلة فوق قرية هوهنشفانغاو، و كانت القلعة الخرافية ساحرة الجمال ملهمة ديزني لاند في تصميم قلعة الجميلة النائمة Sleeping Beauty و هي واحدة من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في العالم.

 

تصميم القلعة

Related image

تصميم القلعة مستوحى من محبة لودفيغ لموسيقى ريتشارد فاجنر و قلاع أخرى شوهدت في رحلاته، و تم تشييدها على الطراز الرومانسكي الذي يعيد إلى الأذهان قصور القرون الوسطى مع الأبراج القوطية المدببة الرقيقة و الديكور البيزنطي في قاعة العرش، و تتميز القلعة بالتحف التاريخية و أرضيات من الفسيفساء و ثريات و مفروشات عتيقة الطراز و لوحات جدارية تذكرك بقصص أوبرا فاجنر و الأساطير الألمانية الرومانسية، و لكن أغرب حقيقة حول قلعة نويشفانشتاين هو عدم وجود كرسي العرش داخل قاعة العرش نظرا لوفاة الملك لودفيغ الثاني في ظروف غامضة قبل الانتهاء من استكمال مباني القلعة.

 

جسر الملكة ماري

Related image

للحصول على أفضل إطلالة على قلعة نويشفانشتاين يمكنك السير إلى جسر الملكة ماري Queen Mary’s Bridge (Marienbrücke) على بعد 15 دقيقة صعودًا من القلعة حتى تتمكن من رؤية القلعة الأسطورية كما صورتها القصص و الحكايات الخيالية.

 

الوصول إلى قلعة نويشفانشتاين

Related image

أسهل طريقة للوصول إلى قلعة نويشفانشتاين هي استئجار سيارة و القيادة من ميونيخ أو إنسبروك و ذلك في غضون ساعتين، و يمكنك الذهاب بالقطار إلى فوسن Füssen و ركوب الحافلة إلى القلعة، أو الوصول إلى القلعة سيرا على الأقدام و يستغرق ذلك ما بين 30 إلى 40 دقيقة، لكن الطريق إلى القلعة شديد الانحدار و يتطلب مستوى معتدل من اللياقة البدنية.

 

أهم المعلومات

العنوان: Neuschwansteinstraße 20, 87645 Schwangau, Germany

الهاتف: +49 8362 930830

الموقع الإلكتروني: http://www.neuschwanstein.de

مواعيد العمل: أبواب القلعة مفتوحة للزوار يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساء

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من قلعة نويشفانشتاين

فندق واينباوير

شقق فندقية لاند هاوس نينا