جبل بيلاتوس في لوسيرن

يحظى جبل بيلاتوس في لوسيرن Mount Pilatus بشعبية كبيرة في سويسرا، فهو واحد من أهم و أشهر مناطق الجذب السياحي بها، و هو عبارة عن سلسلة جبلية يبلغ ارتفاع أعلى قمة فيها حوالي 2132 متر فوق سطح البحر، و تعد الأشد انحدارًا عالميًا.

 

 

يستقطب جبل بيلاتوس أعداد كبيرة من السياح كل عام، يأتون من كل أنحاء العالم للانضمام لرحلة التلفريك، و مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية، و التقاط الصور التذكارية.

 

كيف يمكن الوصول إلى جبل بيلاتوس؟

للوصول إليه يمكن استقلال القطار من محطة قطارات لوسيرن في رحلة قصيرة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة للوصول إلى محطة كرينز حيث ينطلق التلفريك للقمة على ثلاث مراحل، يشاهد خلالها الركاب المناظر و الإطلالات من الأعلى على 73 قمة من جبال الألب.

 

هناك طريقة أخرى للوصول إليه، حيث يمكن ركوب السفينة و مشاهدة المناظر الجميلة و المشاركة بالفعاليات التي تقام عليها، في رحلة تتراوح مدتها بين 50 إلى 90 دقيقة للوصول إلى محطة alpnachstade التي ينطلق منها القطار الجبلي المسنن في رحلة مدتها 40 دقيقة وصولًا إلى قمة بيلاتوس.

كما يمكن الذهاب إليه بالسيارة و الوقوف في مواقف القطار المسنن، أو محطة تلفريك كرينز و التي تضم موقف للسيارات.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

يقضي زوار جبل بيلاتوس معظم أوقاتهم في الحديقة الجبلية، و ساحة الألعاب، و تجربة الزحليقة الصيفية، و مشاهدة الإطلالات من خلال المناظير، و تناول أشهى الأطباق في المطعم المتواجد بالقمة و الذي يقدم تشكيلة كبيرة من الأطباق السويسرية، كما يوجد مسارات مختلفة للنزول، و يمكنهم أيضًا تسلق الجبال.

 

رحلات الذهبية للذهاب و الإياب

من أكثر الرحلات شهرة في جبل بيلاتوس، رحلات “الذهبية للذهاب والإياب” Golden Round Trips، التي تنطلق من مقابل محطة القطار المركزية عبر قارب يشق طريقه في بحيرة لوسيرن إلى Alpnachstad، ثم ركوب القطار المسنن الذي ينطلق بين المناظر الطبيعية إلى القمة.

و من قمة الجبل يحظى الزوار بفرصة ركوب التلفريك و مشاهدة المناظر البانورامية من الأعلى.

يبلغ سعر التذكرة حوالي 106 فرنك للبالغين، و 54 فرنك للأطفال، و يمكن شراء التذكرة من محطة القطار المركزية أو من مكتب المعلومات السياحية المتواجد بالمحطة.

 

يمكن العودة إلى لوسيرن بإستخدام الحافلة، في رحلة تستغرق حوالي 5 ساعات، أو بالقطار في رحلة تستغرق حوالي 40 دقيقة للوصول إلى Alpnachstad، و منها تنطلق السفنية إلى مرفأ لوسيرن المقابل لجسر تشابيل.

 

فنادق قريبة من جبل بيلاتوس:

 

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: www.pilatus.ch

الاحداثيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.