برج مونبارناس في باريس

العديد من السياح يغفلون عن زيارة برج مونبارناس, و هو ناطحة سحاب زجاجية و فولاذية تخترق الأفق في منطقة مونبارناس في العاصمة الفرنسية باريس.

 

برج مونبارناس في باريس

 

يعد برج مونبارناس فرصة رائعة لمن يسعون لرؤية بانورامية رائعة لعاصمة الأناقة باريس, فإن الرؤية من هذا البرج قد تفوق الرؤية من برج ايفيل, حيث يحتل برج مونبارناس المركز السابع عشر في قائمة أعلى ناطحات سحاب في أوروبا, و يبلغ طوله 210 متر.

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة برج مونبارناس:

برج مونبارناس في باريس

 

يتكون البرج من 59 طابقاً بالإضافة إلى 6 طوابق تحت الأرض, و يضم 25 مصعداً مذهلاً, كل منها يصل بك إلى عدة طوابق و أجزاء مختلفة من البرج.

مصاعد سريعة: يوجد عدد من المصاعد السريعة داخل البرج, حيث يسمح للركاب بالصعود من الطابق الأرضي إلى الطابق 56 خلال 38 ثانية فقط, لكن إذا كنت تعاني من دوار أو خوف من المصاعد يفضل عدم استخدامها.

للوصول إلى الطابق العلوي و التراس, يتم من خلال السلالم فقط من الطابق رقم 56.

يوفر الطابق 56 مناظر بانورامية بدرجة 360 للمدينة بأكملها, لذلك لا تنس أن تأخذ الكاميرا معك لالتقاط صور رائعة, كما يحتوي الطابق على مقهى يقدم الوجبات الخفيفة, فضلاً عن متجر للهدايا.

التراس الموجود على السطح كذلك يوفر رؤية رائعة على المدينة و أكثر انكشافاً, و يشار إليه على أنه أطول بقعة في باريس.

بالنسبة لأولئك الذين يخشون المرتفعات, لا داعي للقلق, فالتراس بأكمله محمي تحت هيكل زجاجي منحني على السطح.

 

كيف تصل إلى برج مونبارناس:

برج مونبارناس في باريس

 

يمكنك الوصول بسهولة إلى البرج من محطة مونبارناس (خط 4,6,12 أو 14), و على الرغم من أنها تبدو بعيدة جداً عن وسط باريس, إلا أنها في الواقع لا تستغرق سوى 30 دقيقة سيراً على الأقدام.

 

أهم المعلومات:

– مواعيد العمل: في موسم الذروة (من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر), يفتح البرج و مركز الزوار البانورامي يومياً من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 مساءً.

و في الموسم المنخفض (من 1 أكتوبر إلى 31 مارس) من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحاً إلى 10:30 مساءً, و من الجمعة إلى السبت من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 11:30 مساءً.

– أسعار التذاكر: للشخص البالغ (18 يورو), للأطفال من سن 4 إلى 11 سنة (9,50 يورو), الأطفال أقل من 4 سنوات (مجاناً).

– الموقع الإلكتروني: https://www.tourmontparnasse56.com

– العنوان: 33 Avenue du Maine, 75015 Paris, France

 

فنادق قريبة من برج مونبارناس:

الاحداثيات