هضبة مونمارتر في باريس

هضبة مونمارتر هي أحد أشهر الأماكن الساحرة و الأسطورية و الغريبة في باريس, حيث تتوج هضبة و حي مونمارتر المدينة الواقعة في مرتفعات الشمال الجبلية.

 

هضبة مونمارتر في باريس

 

أشياء ستشاهدها في هضبة مونمارتر:

المسارات الموجودة في هضبة مونمارتر جميعها مرصوفة بالحصى, و اللبلاب معلقة على ألواح النوافذ الخشبية, بالإضافة لإطلالات رائعة على كنيسة القلب المقدس المهيبة من نوافذ المقاهي و المحلات التجارية التي لا تعد و لا تحصى.

يمكنك التسوق في هضبة مونمارتر لشراء الملابس و الحلي المصنوعة يديوياً, أو زيارة المتاحف و رؤية الشوارع الجبلية المميزة حتى الوصول إلى قمة الهضبة.

بمجرد الوصول إلى القمة, يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة لباريس, و يمكنك المشي سيراً على الأقدام أو استخدام القطار الجبلي المائل.

 

– اسباس دالي (متحف سلفادور دالي):

هضبة مونمارتر في باريس

 

هو متحف مخصص بالكامل لأعمال الفنان الإسباني سلفادور دالي, حيث يوجد أكثر من 300 عمل فني من اللوحات إلى النحت و الاسكتشات.

الموقع الإلكتروني: https://thedali.org/

الاحداثيات

 

– مقبرة مونمارتر:

هضبة مونمارتر في باريس

 

تقع غرب مرتفعات المنطقة الجبلية بالقرب من شارع كولان كور, و هي مقبرة بمساحة 25 فداناً دٌفن فيها مشاهير الفن الذين عاشوا و عملوا في المنطقة, مثل الرسام و النحات الفرنسي إدغار ديغا, و غوستاف مورو, و المخرج السينمائي فرانسوا تروفو, و النجمة العالمية داليدا.

الموقع الإلكتروني: http://equipement.paris.fr/cimetiere-de-montmartre-5061

الاحداثيات

 

– شارع الشهداء:

هضبة مونمارتر في باريس

 

يحتوي هذا الشارع على الكثير من متاجر الملابس و الطعام و الهدايا التذكارية, و يعد من أهم الأماكن التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى هضبة مونمارتر.

ستجد في هذا الشارع أماكن لبيع أجود أنواع الأسماك و الدجاج و اللحوم الطازجة, و الجبن المطبوخ, و المخابز الباريسية الراقية, بالإضافة لمحلات الزهور, و الملابس المستعملة و المكتبات, و العديد من الأماكن الرائعة.

الاحداثيات

 

المشروبات و المأكولات في هضبة مونمارتر:

هضبة مونمارتر في باريس

 

– كافيه دي مولان: من أشهر المقاهي الفرنسية, حيث ظهر في العديد من الأفلام العالمية, يفضل زيارته في فترة ما بعد الظهر لتناول القهوة الفرنسية الرائعة.

– كافيه لافورمي: يمكنك هنا تذوق القهوة في الصباح أو بعد الظهر, و الحصول على وجبات خفيفة مميزة مثل السلطات و السندوتشات, و الحلوى الباريسية. (يزدحم بعد الساعة التاسعة مساءً بالسكان المحليين)

 

كيف تصل إلى هضبة مونمارتر؟

تقع مونمارتر في الضفة اليمنى من المدينة في الدائرة الثامنة عشر, و للوصول إليها, فإن الحل الأسهل هو استخدام مترو باريس (خط2 أو 12) و النزول في أي من المحطات التالية: آنفير, أو بيغالي, أو بلانش, أو آبيسيس, أو كولان كور.

الشوارع الرئيسية للاستكشاف: شارع لامارك, شارع الشهداء, شارع كولان كور, شارع ديه آبيسيس.

 

فنادق قريبة من هضبة مونمارتر:

 

الاحداثيات