جبل مونت بلانك القريب من أنسي

يُعرف جبل مونت بلانك Mont Blanc أو “مون بلون” بالجبل الأبيض، و هو ثالث أشهر المزارات الطبيعية في العالم، و من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في فرنسا.

 

أين يقع جبل مونت بلانك؟

 

يقع في مدينة شامونيه التي تبعد عن أنسي مسافة 100 كيلو متر، على الحدود الفرنسية الإيطالية، ضمن سلسلة جبال الألب غرايان، على خط مستجمعات المياه بين وديان مونتغوي و أرف في فرنسا و فيريت و فيني في إيطاليا، و هو أعلى قمة جبلية في أوروبا الغربية، حيث يبلغ ارتفاعه 4810 متر فوق مستوى سطح البحر، و قد يختلف ارتفاعه من عام لآخر وفقا لكمية الثلوج المتساقطة عليه في ذلك العام.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

يمنح زواره إطلالة بانورامية على ثلاث دول أوروبية هم فرنسا و سويسرا و إيطاليا، ما يدفعهم لالتقاط العديد من الصور التذكارية، و يمكن الصعود إلى قمة الجبل بالتلفريك الذي يعتبر أعلى تلفريك في العالم، و هو وجهة مثالية لمحبي تسلق الجبال.

كما يوفر لزواره فرصة التزلج على الجليد حيث تكسوه الثلوج لذا يطلق عليه الجبل الأبيض، و يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالمشي بين المناظر الطبيعية الجبلية.

 

 

بعد زيارة الجبل، يمكن لزواره القيام بجولة في مدينة شامونيه حيث يمكنهم زيارة متنزه شامونيه الترفيهي و تجربة العديد من الألعاب المسلية، و زيارة متحف الألب و مشاهدة مجموعة مميزة من القطع الأثرية و اللوحات التي تحكي تاريخ المدينة، أو احتساء القهوة و تناول طبق فرنسي شهي في أحد المطاعم المتواجدة بها، حيث تضم عدد من المطاعم و المقاهي، أو شراء هدايا تذكارية للأصدقاء من المتاجر، كما توفر لزوارها خيارات متعددة للإقامة، حيث تضم مجموعة من الفنادق و الأكواخ.

 

كيف يمكن الوصول إلى جبل مونت بلانك؟

يمكن الوصول إليه بالحافلة، أو بالسيارة، كما يوجد نفق يمر أسفل الجبل يربط بين شامونيه و مدينة كورمايور الإيطالية.

 

الموقع الإلكتروني: http://www.chamonix.com/mountain/mont-blanc.html

 

فنادق قريبة من جبل مونت بلانك:

 

الإحداثيات:

الاحداثيات