حدائق الميرابيل في سالزبورغ

حدائق الميرايبل من أهم المعالم السياحية في سالزبورغ و تعد أحد أجمل الحدائق الأوروبية، و تضم مجموعة رائعة من الأزهار المنسقة بطريقة فنية و هندسية جعلتها تحفةٌ فنيةٌ في عالم البساتين تجذب إليها الفنانين و المصورين الفوتوغرافيين من كل مكان حول العالم، و يمكن الوصول إلى حدائق الميرابيل عن طريق  محطة الحافلات سالزبورغ ميرابيل Salzburg Mirabell Garten أو محطة قطار مولن التستادت سالزبورغ Salzburg Mülln-Altstadt.

حدائق الميرابيل

Related imageو تحتوي ميرابيل على نافورة فريدة تسمى نافورة بيقاسوس و التي يحيط بها أربعة تماثيل ترمزَ للنار و الهواء و الأرض و الماء، بالإضافة لمجموعة من النوافير و التماثيل الأخرى المنتشرة في الحديقة، مثل الجرار ذات الوجوه الغاضبة التي تجلس على السياج الحدودي للقصر.

 

حديقة الأقزام

Related imageو تضم حدائق الميرابيل حديقةُ الأقزام و يوجد بها عدد من التماثيل المتنوعة لمخلوقات غريبة الشكل و التي تم نحتها باستخدام الرخام الأبيض المأخوذِ من جبل يونترسبورغ Untersberg و منها تمثال قزم الحديقة.

و يقع مسرح هيدج Hedge أو مسرح التحوط في الجزء الرئيسي من حدائق الميرابيل إلى الشمال من منطقة جبال الألب، و هو أحد أقدم المسارح المحاطة بالشجيرات.

 

Related imageو يوجد داخل حدائق الميرابيل أماكن مخصصة للجلوس و الاستراحة حتى يتمكن الزائر من الاسترخاء و تناول المشروبات أو الوجبات الخفيفة.

 

قصر الميرابيل

Image result for mirabell palace in salzburgو تحيط حدائق الميرابيل بقصر الميرابيل أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة سالزبورغ، و يعود تاريخ بناء القصر إلى عام 1606 م، و بني القصر على الطراز الفرنسي و الإيطالي تنفيذا لطلب الأمير ولف ديتريتش حيث كان يقطن به زوجته و أطفاله.

 

Image result for mirabell palace Interior. Marmorsaal in salzburgو عند دخول القصر يوجد درج محاط بدرابزين مزين بمجموعة متميزة من التماثيل أهمها تمثال ملاك الدرج، و يوجد بالقصر قاعة رخامية تعد من الأماكن المفضلة لإقامة الحفلات الموسيقية و حفلات توزيع الجوائز و حفلات الزفاف في سالزبورغ .

 

أهم المعلومات

العنوان: Mirabellplatz, 5020 Salzburg, Austria

الهاتف: +43 662 80720

مواعيد العمل: يوميا من الساعة 08.00 صباحا حتى 06.00 مساء

رسوم الدخول: دخول الحديقة بالمجان

الموقع الإلكتروني:

https://www.salzburg.info/de/sehenswertes/top10/schloss-mirabell

 

فنادق قريبة من حدائق الميرابيل:

فندق ماي ووندرلاند

فندق شلوس مونشتاين

 

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.