قرية ماركن في هولندا

Image result for marken netherlands

 

ماركن Marken هي جزيرة رائعة في ماركر مير Markermeer في بلدية وترلاند في مقاطعة شمال هولندا، استطاع سكانها الاحتفاظ بالعديد من تقاليدها و عمارتها الفريدة، و يتوافد إلى جزيرة ماركن السكان المحليون و السياح على حد سواء للاستمتاع بمناظرها الخلابة و التعرف على ثقافة صيد الأسماك التي اشتهرت بها البلدة.

 

Related image

ستبهرك قرية صيد السمك الجذابة في ماركن بطبيعتها الساحرة و شوارعها الهادئة و التي تصطف على جانبيها المنازل الخضراء المغطاة بألواح خشبية بإطلالتها الرائعة بجانب المرفأ و المبنية على ركائز أو أعمدة أو مجمعة على التلال لحمايتها من المد و الجزر.

الاحداثيات

 

أهم معالم الجذب في ماركن

 

متحف ماركر

Related image

للتعرف على جزيرة Marken القديمة و شعبها و أزياء تلك الفترة و أهم التقاليد و العادات التي كانت تمارس قديما عليك التوجه إلى متحف ماركر Marker museum و الذي يتكون من ست بيوت دخانية صغيرة كانت تستخدم في السابق لتدخين الأسماك، كما يمكنك الاشتراك في تجربة إعادة بناء منزل صياد السمك، و يفتح المتحف يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء.

الموقع الإلكتروني: http://www.markermuseum.nl

الاحداثيات

 

منارة بارد فان ماركن

Image result for Paard van Marken netherlands

منارة بارد فان ماركن Paard van Marken أو حصان مارك Horse of Marke منارة جميلة يعود تاريخها إلى عام 1839، و ينبع اسم المنارة من شكلها المميز و الذي يتكون من برج على ارتفاع 16 متر مرتبط بمنزلين مسقوفان هرميان، المنارة بلا شك واحدة من أكثر المناطق جذبا في مدينة ماركن و التي تقع في نهاية امتداد طويل و ضيق محاط بالكامل بالمياه، و لكنه أصبح الآن سكنًا خاصًا و مغلق للجمهور.

الاحداثيات

 

متجر سيجتج بويس سوفنير

Image result for Sijtje Boes Souvenirs Marken netherlands

ولا تكتمل رحلتك إلى الجزيرة دون أن تذهب إلى متجر الهدايا الشهير سيجتج بويس سوفينير Sijtje Boes Souvenirs و كانت تملكه في السابق ملكة ماركن Markens of Uncrowned و أصبح الآن متحف صغير و يعرض الجزء الداخلي المتجر الأصلي و الدخول مجاني.

الموقع الإلكتروني: https://www.laagholland.com/en/location/sijtje-boes-souvenirs

الاحداثيات

 

الوصول إلى قرية ماركن

Image result for marken netherlands

يمكن الوصول إلى قرية ماركن الساحلية الساحرة في غضون 30 دقيقة فقط بالسيارة من أمستردام أو ساعة بالحافلة رقم 315 في محطة أمستردام المركزية، و يمكنك الاستفادة من تذكرة السفر في منطقة أمستردام و التي توفر لك رحلات غير محدودة على الحافلات و الترام و القطارات و المترو في منطقة أمستردام لمدة 24 ساعة مقابل 13.50 يورو فقط.

 

فنادق قريبة من قرية ماركن

فندق هوف فان ماركن 

بيت عطلات آن دي هافن فان ماركن