مدينة ماستريخت في هولندا

Image result for Maastricht St Servaas Brug

 

تعتبر ماستريخت Maastricht المدينة الواقعة في أقصى الجنوب في هولندا أقدم مدينة في البلاد، و هي عاصمة مقاطعة ليمبورغ و التي تقع بين بلجيكا من الجنوب و الغرب و ألمانيا من الشرق و على مرمى حجر من ألمانيا على جانبي نهر ميوس Meuse، و هي مدينة متعددة الجوانب معروفة بتاريخها و ثقافتها الغنية، و تتميز بهندستها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى، و تحظى المدينة بشعبية لدى السياح و تعد مقصد سياحي شهير بشكل خاص في هولندا بسبب مركزها التاريخي القديم و إمكانيات التسوق الواسعة التي توفرها.

 

المعالم المميزة في ماستريخت

Image result for Maastricht

تشتهر ماستريخت بساحاتها الحيوية و شوارعها الضيقة و مبانيها التاريخية، و تتميز المدينة القديمة المرصوفة بالحصى بالمباني التاريخية و الكاتدرائيات المثيرة للإعجاب على ضفاف نهر ماس Meuse الذي يمر عبر المدينة مباشرة حيث تتوفر العديد من المناظر الخلابة، و تنتشر العديد من الحدائق و المتنزهات و الجسور على طول النهر؛ و منها جسر سينت سيرفاسبروج Sint Servaasbrug أقدم جسر في هولندا.

 

موقع ماستريخت الاستراتيجي

Related image

بسبب موقعها الاستراتيجي على نهر Meuse، تعرضت ماستريخت لهجوم من قبل الحكام الأجانب في مناسبات لا حصر لها على مر القرون مما أدى لإقامة الأسوار المعقدة و الخنادق و الحصون و شبكة متطورة من الكهوف و الأنفاق التاريخية حول المدينة لأكثر من 230 كيلومتراً ، و التي بنيت بين عامي 1500 و 1800 للمساعدة في أوقات الحصار و تحسين دفاعات المدن و هي الآن مفتوحة جزئياً للجمهور.

الاحداثيات

 

الوصول إلى ماستريخت

Image result for Maastricht airport

يخدم ماستريخت مطار صغير و هو مطار ماستريخت آخين (MST IATA)، و الذي يقلع منه عددًا محدودًا من الرحلات الجوية من و إلى مدن مختارة في جنوب أوروبا، و معظم الرحلات الجوية موسمية و يتم تشغيلها جميعًا بواسطة شركات الطيران المخفضة، و يمكن الوصول محطة قطار ماستريخت بالحافلة باستخدام طريق Veolia رقم 59 من مطار ماستريخت آخين بتكلفة 4.50 يورو.

مطار ماستريخت آخن

الاحداثيات

 

جولة في ماستريخت

Image result for Maastricht St Servaas Brug

يعد التنزه سيرا على الأقدام أو بالدراجات داخل مدينة ماستريخت هو الخيار الأكثر جاذبية و الذي يتيح للمسافرين التعرف على المعالم التاريخية المشهورة في المدينة و مشاهدة الشوارع الجميلة المتعرجة في وسط المدينة و على طول نهر ماس، و تبدأ الجولات من الجسر الحجري St Servaas Brug بالقرب من مدخل المدينة وصولاً إلى جسر JFK و الذي يمر عبر أكبر منتزه في ماستريخت.

 

المدينة القديمة

Image result for Maastricht Vrijthof

يضم وسط المدينة في ماستريخت العديد من المنازل القديمة الجميلة و المعالم السياحية الهامة مثل كنيسة القديس سيرفيتوس St. Servatius، و ساحة فريجوف الشهيرة Vrijthof و التي تعد القلب النابض للمدينة القديمة و كنيسة السيدة العذراء Onze Lieve Vrouwe Basilisk و تُعرف هذه الكنيسة الرومانية باسم نجمة البحر، و في جنوب وسط المدينة توجد بوابة الجحيم أقدم بوابة مدينة في هولندا.

 

فنادق قريبة من مدينة ماستريخت

فندق كابوم ماستريخت 

فندق تراش ديلوكس