نصب الأسد الجريح في لوزيرن

يعد نصب الأسد الجريح واحد من أكثر المعالم إثارة للإعجاب في لوزيرن، و أحد الرموز الهامة في المدينة، و قد وصفه الكاتب الأمريكي مارك توين بأنه أكثر قطعة أثرية محزنة في العالم.

 

يقع نصب الأسد الجريح في حديقة صغيرة بجانب حديقة قلاسير لوزيرن Gletschergarten Luzern و التي يطلق عليها “الحديقة الجليدية”، صممه بيرتل ثورفالدسين  Bertel Thorvaldsen في بداية القرن التاسع عشر و نحته لوكاس اهورن Lukas Ahorn من جدار من الحجر الرملي.

 

قصة نصب الاسد الجريح ؟

هذا النصب يرمز إلى المذبحة التي تعرض لها الحرس السويسري خلال الثورة الفرنسية عام 1792 أثناء دفاعهم عن العائلة المالكة الفرنسية، حين هجم الثوار على قصر توليري في باريس الذي كان يقطنه الملك لويس السادس عشر، و قد تم قتل ما يقرب من 1000 جندي من الحراس السويسريين رغم إصدار الملك أمر بالاستسلام, و من المعروف تاريخياً تميز الحرس السويسري بالأخلاص و الوفاء حتى ان الفاتيكان يقومون بحراسته فرقة من الحرس السويسري حتى اليوم .

 

تم نحت النصب على شكل أسد يصارع الموت كرمز لشجاعة و رباطة جأش و تضحية جنود الحرس السويسري الذين لقوا حتفهم في سبيل الواجب.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

يمكن لزواره التجول في حديقة قلاسير، و هي عبارة عن متحف و منتزه، تضم نهر جليدي يحوي مجموعة من الأثريات و الحفريات يرجع تاريخها إلى ما قبل العصور الجليدية و ورق شجر النخيل الإستوائي، و العديد من النباتات الاستوائية و شبه الاستوائية المتجمدة، و خريطة ضخمة توضح تضاريس العالم.

كما يمكنهم زيارة متاهة المرايا التي توهم زوارها أن ممراتها بلا نهاية، فهي مصممة على غرار قصر الحمراء في مدينة غرناطة الإسبانية، و بالقرب منها يوجد مطعم و مقهى مميزين.

 

أهم المعلومات:

تفتح حديقة قلاسير أبوابها يوميا من التاسعة صباحًا إلى السادسة مساء.

العنوان: Denkmalstrasse 4, 6002 Luzern, سويسرا

رقم الهاتف: +41 41 227 17 17

الموقع الإلكتروني: https://gletschergarten.ch/https://www.luzern.com/en/things-to-do/sights/lion-monument/

 

فنادق قريبة من نصب الاسد الجريح :

 

الإحداثيات:

الاحداثيات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.