مطل زيورخ في سويسرا

مطل زيورخ - ليندنهوف - الباروك - سويسرا

مطل زيورخ أو مطل ليندنهوف ” Lindenhof” كان مركز للمستوطنة الرومانية ، و موقع فرانكوني في القرن التاسع ، و تحول إلى ما هو عليه بعد تآكل القصر. و يُعد مسرح للعديد من الأحداث التاريخية، ففي القرن الرابع أُقيم حصن روماني على ليندنهوف ، و في القرن التاسع بنى حفيد شارلمان قصر ملكي للإقامة في نفس الموقع ، و ظلت المنطقة مكان لتجمعات سكان زيورخ حتى بداية العصر الحديث.

و بنى الجيش الروماني قلعة على قمة التل في سنوات الإمبراطور فالنتينيني الأول بحجم 4.5 ألف متر مربع ، و جُهز بـ 10 أبراج وجدران بعرض مترين.

في عصر الباروك تم وضع تصميم هندسي أشتمل على محاور للإحداثيات ، و في عام 1861 ، تماشياً مع الذوق المعاصر ، أصبح تل ليندنهوف ملاذاً ممتعاً مع مسارات متعرجة و زوايا منعزلة. بعد هدم المسكن الملكي السابق ، أصبح التل (الحديقة العامة الوحيدة داخل أسوار المدينة) منطقة للحياة العامة و الاسترخاء.

 

الحياة من فوق مطل زيورخ

يتمتع المطل بـ نباتات كثيفة من الأشجار وطاولات حجرية وأقفاص قوس قزح والبولينج والشطرنج. هذه الأخيرة لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في العصر الحديث.

و يوفر نظرة على المدينة القديمة ، و كنيسة غروسمونستر ، و مجلس المدينة، ونهر ليمات و الجامعة و المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا.

ويُعد مطل زيورخ أعلى نقطة في المدينة ، مما جعل منها وجهة مفضلة للسياح للحصول على لمحة جغرافية عن زيورخ القديمة، ويعتبر أقدم منتزه .

 

أين يقع مطل زيورخ ؟

يمكن الوصول إلى مطل زيورخ سيراً على الأقدام من خلال الأزقة الضيقة في وسط مدينة زيورخ والتي تعود للقرون الوسطى ، و يقع المطل شمال ليندنهوف في الحي الذي يحمل نفس الاسم ، و يُعد مركز تاريخي لمدينة ألتشتات، و في الشمال مركز شرطة المدينة ، و الجنوب كنيسة القديس بطرس ، أما الغرب يحده شارع بانهوف شتراسه ، و في الشرق ينتهي في حي ليمات.

 

المعالم القريبة من مطل زيورخ

بفضل موقع المطل القريب من السوق، تتواجد العديد من المحال التجارية التي تبيع العديد من المنتجات كمحال المجوهرات و البوتيكات و متاجر المنتجات الجلدية كالأحذية و الحقائب و حتى متاجر الأثاث.

كما تتركز نخبة من المطاعم السويسرية العريقة في المنطقة القريبة من المطل، إضافة إلى معرض الفنون و متحف الدمى و بعض المعالم التاريخية الأخرى.

 

أهم المعلومات

العنوان: Lindenhof 8001 Zürich

الهاتف: +41 (0)44 215 40 00

الموقع الإلكتروني:  http://www.zuerich.com

أفضل الفنادق القريبة من مطل زيورخ

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.