بحيرة لوزيرن في سويسرا

أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة لوزيرن هي بحيرة لوزيرن، لا يخلو برنامج سياحي في لوزيرن من زيارة تلك البحيرة المذهلة فهي واحدة من أهم المعالم السياحية بها.

سميت بهذا الإسم نسبة لمدينة لوزيرن التي تقع في طرفها الغربي، و هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا حيث تبلغ مساحتها 114 كيلو متر مربع، و تمتد لعمق 210 متر.

هي بحيرة غير منتظمة الشكل، تتغذى من نهر رويس، و لها ثلاثة أذرع، الطرف الشمالي يطلق عليه كوساخنت، و بحيرة ألناخت للطرف الجنوبي الغربي، و بحيرة أوري للجنوب الشرقي.

 

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في بحيرة لوزيرن:

تحيط بحيرة لوزيرن قمم جبال الألب البديعة، ما يمنحها إطلالات و مناظر غاية في الروعة، و يخلق متعة خاصة للمشي على شواطئها خاصة إذا كان الطقس لطيف و الجو مشمس.

كما توفر لزوارها الكثير من الأنشطة المثيرة، حيث تنتشر على شواطئها العديد من مسارات التزلج و ركوب الدراجات، إلى جانب مناطق الاستحمام، وكذلك يمكنهم زيارة القرى الرائعة التي تنتشر حولها.

و تحيطها مجموعة من الفنادق و المنتجعات المميزة، و تشكيلة كبيرة من المطاعم و المقاهي، ما يتيح لزوارها خيارات متعددة لتناول الطعام و قضاء وقت مسلي.

 

أحد أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في مدينة لوزيرن، هو القيام بجولة في بحيرة لوزيرن و الاستمتاع بمناظرها الخلابة.

يمكنك ركوب أحد القوارب و الاستمتاع بجولة شيقة في البحيرة، أو الانضمام لجولات السفن و التي تتفاوت في المدة، فهناك جولات قصيرة، و هناك جولات طويلة على امتداد البحيرة كاملة تنتهي عند قرية فلولين Fluelen، ما يمنحك فرصة التجول في تلك القرية الجميلة.

 

تنطلق جولات السفن و القوارب من محطة القطار المركزية، و تتيح لك فرصة الاختيار بين السفن البخارية ذات المجاديف التي يفوق عمرها قرن من الزمان و تتميز بطرازها المتفرد، و السفن الحديثة، كما يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق في مطاعمها.

تتراوح أسعار الجولات ما بين 19 إلى 45 فرنك سويسري، و مجانًا لحاملي بطاقة سويس باس، و يمكن شراء التذكرة بعد الصعود للسفينة.

 

فنادق قريبة من بحيرة لوزيرن:

فندق شفايزرهوف لوزيرن

فندق قراند ناشيونال لوزيرن

 

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: https://www.lakelucerne.ch/

إحداثيات البحيرة:

الاحداثيات

إحداثيات المحطة المركزية:

الاحداثيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.