بحيرة زيورخ في سويسرا

تُحاط بحيرة زيورخLake Zurich” بمجموعة جبال خضراء، وشبيهة إلى حد كبير بـ بحيرة جنيف .

تبلغ مساحة بحيرة زيورخ حوالي 88.66 كيلو متر مربع، بطول 40 كيلو متر،  وعرض 3 كيلو متر، وأقصى عمق لها 136 متر، لذلك لا يمكن أخذ جولة كاملة حولها، وتشبه البحيرة شكل الموزة تقريباً.

من الجنوب تُحاط البحيرة بهضاب الألب و زيميربيرخ ” Zimmerberch ”  والشمال هضاب بفانينسفيل “Buffensville”، وفي الجهة الغربية تقع المدينة التي تحمل ذات الاسم زيورخ .

لدى البحيرة 3 مراكز سكانية وهم زيورخ ، و فافيكون “Favicon” ، و رابرسفيل “Rappersville” ، ولا توجد جسور عبر البحيرة عدا بوركليبلاتز  “Burkeplatz” في زيورخ و سيدام “Siddam“.

 

كيف يمكن الوصول والاستمتاع بـ بحيرة زيورخ ؟

يمكن الوصول إلى البحيرة من محطة ترام بلفو “bellivue” وبالنزول إلى أسفل ستجد مكان لتأجير القوارب، ويوجد نوعين منهما الأول بعجلات ولكنه مُرهق، والأخر كهربائي ويعيبه ارتفاع الثمن ، ويتطلب إيداع 200 فرنك سويسري أي حوالي 201 دولار أمريكي، ويمكن التمتع عبر السفينة الزجاجية الصغيرة برحلة بحرية طويلة حتى رابرسفيل أو متوسطة إلى كوسناخت أو حتى قصيرة إلى نهاية مدينة زيورخ .

 

أشهر معالم بحيرة زيورخ

أشهر شواطئ بحيرة زيورخ هو الشاطئ الذهبي في الجهة الشمالية لها، ويتميز بأسعار العقارات المرتفعة، لذلك تسكنها الطبقة الراقية من المجتمع .

في الجهة الشرقية لـ بحيرة زيورغ تقع مدينة الزهور ” لـرابيرزويل” حيث توجد أكثر من 15 ألف شجرة ورد مزدهرة لأكثر من 600 نوع مختلف.

يتميز جانب بحيرة زيورخ بمناظر المدينة القديمة، و القلعة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى ، بالإضافة إلى حديقة حيوان نيي للأطفال.

الأماكن الأكثر شعبية التي ننصح بزيارتها حول بحيرة زيورخ ، الحديقة المائية المغطاة في فافيكون والأكبر في أوروبا وتُدعى ” ألبامار”.

والجزر المشمسة من أوفينو “Ufenau” و لوتزيلو “Lützelau” قرب رابيرسويل “Rapperswil” ، وجسر المشاة الخشبي عبر البحيرة بين رابيرسويل وهوردين، وميل التسوق الشهير لـباهنهوفستراسي ونطاقه الواسع من وسائل الراحة الحضارية.

يوجد فنادق ومقاهي تطل على البحيرة ويعيبُها عدم توافر مواقف السيارات.

 

أهم المعلومات

العنوان: Village of Lake Zurich70 East Main StreetLake Zurich, Illinois 60047

الهاتف: 847-438-5141

الموقع الإلكتروني: https://lakezurich.org

مكان بحيرة زيورخ على جوجل ماب

الاحداثيات

 

أقرب الفنادق إلى بحيرة زيورخ

فندق أمباسادور زيوريخ

فندق فيليت سيتي سنتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.