بحيرة أنسي في فرنسا

لا يخلو برنامج سياحي في فرنسا من زيارة بحيرة أنسي Lac d’Annecy الجميلة، فهي واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في فرنسا، و أحد أنظف و أنقى البحيرات في أوروبا بسبب اللوائح البيئية الصارمة التي يتم العمل بها منذ عام 1960.

 

موقعها

تقع بمدينة أنسي في الجنوب الشرقي لفرنسا، بالقرب من مدينة جنيف السويسرية، و يغذيها نهري الرون و لو تيو، و هي ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 27 ألف كيلو متر مربع، و يبلغ عمقها حوالي 85 متر بمتوسط 41 متر، و تتميز بنقاوة مياهها و عذوبتها، حيث يمكن لزائريها مشاهدة قاعها عند النظر إلى المياه، و تحوي أنواع مختلفة من الأسماك و الشعاب المرجانية و النباتات البحرية.

 

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة أنسي:

يمكن لزوارها التمتع بإطلالة و مناظر رائعة حيث تطل على جبال الألب الشهيرة، ما يدفعهم لالتقاط العديد من الهدايا التذكارية، كما يمكنهم مشاهدة أعداد كبيرة من البط و الأوز تسبح في مياهها، و لا يفوت أي زائر للبحيرة فرصة استئجار قارب أو زورق تجديف و التجول فيها.

و تتيح لزائريها أيضًا فرصة ممارسة الكثير من الرياضات المائية مثل السباحة و الصيد، و كذلك يمكنهم الاستمتاع بقفز المظلات و الطائرات الشراعية.

 

كما يمكن لزوارها التمتع بالمشي بين المناظر الجميلة في المسار الطويل المحيط بها، و الذي يتيح لهم فرصة ممارسة العديد من الرياضات مثل الجري و ركوب الدراجات الهوائية، أو التمتع بالهدوء و الاسترخاء في المساحات الخضراء الشاسعة المحيطة بها، و يمكنهم كذلك أن يحظوا بتجربة تسوق، حيث ينتشر حولها عدد من المولات و الأسواق و متاجر بيع الهدايا التذكارية، إلى جانب مجموعة كبيرة من المقاهي و المطاعم و التي تقدم أشهى الأطباق من المطبخ الفرنسي.

 

كيف يمكن الوصول إليها؟

يمكن الوصول إليها عبر القطار و التوقف لدى محطة 74000 Annecy، أو بالحافلة و التوقف لدى محطة St Bernard de Menthon، و يمكن الذهاب إليها أيضًا بالسيارة.

 

الموقع الإلكتروني: https://www.lac-annecy.com/

الإحداثيات:

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من بحيرة أنسي:

فندق امبريال بالاس

فندق ماركوسياتس