جسر لوسيرن الخشبي

جسر تشابيل Chapel Bridge  يطلق عليه الجسر الخشبي وهو جسر مخصص للمشاة لعبو نهر رويس في لوسيرن وهو واحد من أكثر الأماكن التي يرتادها السياح في سويسرا، و أحد أجمل الأماكن في مدينة لوزيرن.

 

وصفه و سبب تسميته

هو جسر خشبي مخصص للمشاة و مغطى بالقرميد، يبلغ طوله حوالي 205 متر، و يعد واحد من أقدم الجسور في أوروبا حيث يعود تاريخه للقرن الرابع عشر، و قد تم بناءه بهدف حماية المدينة، و يعتبر علامة بارزة في مدينة لوزيرن و من أكثر المواقع تصويرًا بها.

أطلق عليه هذا الإسم لقربه من كنيسة القديس بطرس St. Peter’s Chapel، و يُعرف أيضًا بإسم جسر كابيلبروكا  “Kapellbrücke”، يقطع نهر رويس ليصل المدينة القديمة في الضفة اليمنى بالمدينة الحديثة في الضفة اليسرى، فهو بمثابة همزة وصل بين جزئي مدينة لوزيرن، التاريخي و الحديث.

 

 

نُقشت في سقف الجسر مجموعة من الرسومات يعود تاريخها للقرن السابع عشر، اختفت أغلبها إثر حريق هائل نشب عام 1993 تسبب في احتراق جزء من الجسر، و تم تجديدها بعد ذلك.

 

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جسر تشابيل:

يتوافد إليه السياح لممارسة المشي، و مشاهدة الورود المنتشرة على كلا جانبيه، و تأمل إطلالاته على نهر الرويس، و من يتصادف وجوده عليه لحظة الغروب يحظى بمشهد ضوء الشمس البرتقالي و هو ينعكس على الخشب و يلونه بالكامل من الداخل , ننصح بعبور الجسر الى الضفة المقابلة و التجول في سنتر لوسيرن الجميل كما ستجد هناك العديد من المطاعم الرائعة المطلة على النهر .

 

يعتبر جسر تشابيل مطل على قمة بيلاتوس، و يمكن أيضًا زيارة برج المياه الحجري في الجانب الجنوبي للجسر، و شراء الهدايا التذكارية من محلات بيع الهدايا المتواجدة داخله، كما تدفع إطلالاته زواره لالتقاط العديد من الصور التذكارية.

 

يمكن لزواره الانضمام لرحلات القوارب التي تجوب نهر الرويس و بحيرة لوسيرن و استكشاف أهم معالم المنطقة المختلفة .

تحيطه العديد من الفنادق، و تنتشر حوله مجموعة من المقاهي و المطاعم و مراكز التسوق.

فنادق قريبة من جسر لوسيرن الخشبي :

 

الإحداثيات:

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.