نافورة جنيف في سويسرا

تعتبر نافورة جنيف أحد أشهر و أجمل المعالم السياحية في سويسرا، و واحدة من أعلى نوافير العالم، تقع عند نقطة مصب بحيرة جنيف في نهر الرون، و تضخ حوالي سبعة أطنان من المياه من خلال مجموعة مضخات كهربائية، بسرعة تصل إلى 200 كيلو متر في الساعة، و ترتفع المياه منها حتى 140 متر، و تقذف 500 لتر ماء في الثانية، و تحلق على ارتفاع يصل إلى 10 كيلو متر، ما يجعل رؤيتها سهلة من جميع أنحاء المدينة.

 


يعود تاريخها لعام 1886، و لكن لم تكن بنفس الارتفاع و المكان الحالي، حيث تم تصميمها بغرض تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة بعد أن تم بناء محطة طاقة هيدروليكية لتوصيل الماء تحت ضغط نهر الرون إلى نافورات المدينة و المصانع و الاحتياجات المنزلية، و عام 1891 تم نقلها لموقعها الحالي و تشغيلها لأول مرة خلال احتفالات اتحاد الجمباز السويسرية و الذكرى الـ600 للاتحاد السويسري، و تم تطويرها بعد ذلك لتصبح واحدة من أبرز المعالم السياحية الجذابة في المدينة.

 

منذ عام 2003 أصبحت تعمل خلال النهار طوال أيام السنة، بإستثناء أيام الصقيع و الرياح القوية، و في المساء تضاء بمجموعة مكونة من 12 ضوء. 

يقصدها العديد من السكان المحليين و السياح للتمتع بمنظرها الأخاذ، و أجوائها المبهجة، و أضوائها الملونة التي تخطف الأنظار في المساء، و هي مكان مثالي لالتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية، و يمكن الوصول إليها عبر رصيف حجري يقع على الضفة اليسرى لبحيرة جنيف.

 

مقابل النافورة تتواجد كراسي خاصة للاسترخاء على البحر، بالإضافة إلى مطعم و مقهى مميزين يتمتعان بإطلالة رائعة على النافورة، و حمام تركي يقدم مجموعة من أفضل علاجات المساج.

أهم المعلومات

العنوان: Quai Gustave-Ador, 1207 Genève, سويسرا

الموقع الإلكتروني: http://www.ville-geneve.ch/plan-ville/patrimoine-tourisme/jet-eau/item/lieu/jet-deau/

الاحداثيات

 

أفضل الفنادق قرب نافورة جنيف

وارويك جنيف

نوفوتيل مركز جنيف

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.