بحيرات التجمع في كابرون

بحيرات التجمع في مرتفعات كابرون Hochgebirgsstauseen kaprun من أهم المزارات العائلية في كابرون و التي توفر للزوار فرصة اختبار كيفية تحول قوة الماء إلى كهرباء نظيفة من خلال الخزانات الجبلية و السدود المرتفعة.

 

كيفية الوصول إلى بحيرات التجمع في كابرون

يمكن الوصول إلى الخزانات الجبلية المرتفعة عبر رأس الوادي الذي يبعد حوالي 7 كم بالسيارة عن طريق كابرون الجانبي من كسيلفاس البينهوس Kesselfass-Alpenhaus بعد تلفريك مسكول Maiskogel و قليتشيربان Gletscherbahn وصولا إلى الموقف المجاني للسيارات في البينقاثوف كسيلفال Alpengasthof Kesselfall، أو عن طريق الحافلة رقم 660 من زيلامسي إلى محطة كسيلفال Kesselfall في كابرون.

 

يبدأ الممر إلى الخزانات بواسطة الحافلات البانورامية حيث تستغرق الرحلة معظم الوقت في نفق حجري طبيعي يصل إلى محطة الوادي في مصعد لارشواند المائل Lärchwand، و الذي يعد أكبر مصعد مائل مفتوح في أوروبا، و يرتفع إلى المحطة الجبلية على ارتفاع 1640 متر فوق مستوى سطح البحر عند حافز ليمبرق.

 

ثم تتجه الحافلات إلى بحيرة واثرفل ابودين الاصطناعية Wasserfall Boden و مراعي فرزر مور Fürthermoar ثم إلى بحيرة موسيربودين الاصطناعية Mooserboden على ارتفاع 2040 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

جولة استكشافية

تتوفر جولات برفقة مرشد لاستكشاف الحياة الداخلية لسد موسر سببير Mooser Sperre الذي يبلغ ارتفاعه 107 م من الداخل، و التعرف على حقائق مثيرة للاهتمام حول توليد الطاقة بواسطة الطاقة المائية و تستغرق الجولة حوالي ساعة واحدة من جدار السد.

 

كما يمكن للزوار الإطلاع على تاريخ بناء محطة الطاقة و العالم الجليدي عند زيارة خزانات كابرون العالية الارتفاع في “عالم المغامرة في الطاقة و الجليد”.

 

أهم المعلومات

العنوان: Kesselfallstraße 98, 5710 Kaprun, Austria

رقم الهاتف: +43 50 3132 3201

الموقع الإلكتروني:

https://www.verbund.com/de-at/ueber-verbund/besucherzentren/kaprun

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 مساء

أسعار الدخول:

الدخول مجانا للأطفال حتى 5 سنوات

الأطفال من 6 – 15عام: 13 يورو

البالغين: 22 يورو

العائلات: 44 يورو

العائلات شامل زيارة السد: 55 يورو

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من بحيرات التجمع في كابرون:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.