مصنع الجبن غرويير في سويسرا

 

مصنع الجبن غرير من أفضل مصانع إنتاج الأجبان في العالم وتم تسميتها على اسم منطقة غرويير في كانتون فريبورق السويسرية التي تقع على قمة التل بالقرب من البلدة القديمة المحصنة بالجدران الشهيرة و قلعة غرويير في سويسرا و يقع المصنع تحديدا أمام محطة قطار غرويير مباشرةً في برنقي غرويير Pringy-Gruyères.

 

انتاج الجبن في مصنع غرويير

يقوم 36 مزارعا بتسليم حليب الأبقار إلى مصنع الجبن غرويير مرتين يوميا، و الحليب تنتجه الأبقار التي ترعى العشب الخصب و النباتات العطرية من المروج الألبية الواقعة بين 800 و 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، و ينتج المصنع ما يصل إلى 48 عجلة من جبن غرويير في اليوم، مع مراعاة مواصفات حماية المنتج الأصلي.

 

جولة داخل مصنع الجبن غرويير

يوفر المصنع فرصة للزوار لرؤية و متابعة مراحل إنتاج الجبن في المصنع و ذلك من خلال النوافذ الزجاجية الكبيرة، كما يتوفر لزائري مصنع الجبن غرويير اسطوانات و وسائل توضيحية لشرح تاريخ صناعة الجبن و مراحل إنتاج الجبن داخل المصنع مزودة بدليل صوتي و متوفرة بلغات متعددة، و أيضا معلومات حول عملية التصنيع و من التقنيات التي يوفرها المصنع هو تمكن الزوار من استنشاق روائح النباتات العطرية التي تتغذى عليها الأبقار.

 

يعد الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في الزيارة هو رؤية أقبية النضج حيث يتم تخزين 7000 طلقة من جبن غرويير و التي تم تجهيزها بأربعة أحواض سعة 4800 لتر من الألبان الطازجة، و يتلقى جميع الزائرين عينة من ثلاثة أنواع من الجبن غرويير لمقارنة طعم الجبن خلال ثلاث مراحل للنضج، فالمنتج من غرير الذي يبلغ 5 أشهر معتدل الطعم في حين أن الأجبان الأكثر نضجا لها طعم أكثر ملوحة و ملمس أكثر خشونة.

 

أهم المعلومات

العنوان: Place de la Gare 3, 1663 Pringy-Gruyères, Switzerland

الهاتف: +41 26 921 84 00

الموقع الإلكتروني: https://www.lamaisondugruyere.ch/accueil/

مواعيد العمل: يفتح المصنع أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6:30 مساء و يتم صنع الجبن يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً و من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 4:30 عصراً

أسعار الدخول: للأطفال أقل من 12 عام الدخول مجانا، و للعائلات 12 فرنك سويسري

الاحداثيات

 

فنادق قريبة من مصنع الجبن غرويير:

غرويير رومز

فندق هوتيل دو غرويير 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.