قرية جيثورن في هولندا

https://lifeinduesseldorf.com/wp-content/uploads/2018/05/GiethoornGetaway-2-1024x768.jpg

 

قرية جيثورن Giethoorn هي قرية هولندية نموذجية في مقاطعة اوفريجسل Overijssel في بلدية ستيني ويجكير لاند Steenwijkerland على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من أمستردام، و يُشار إلى جيثورن غالبًا باسم فينيسيا هولندا.

 

ما تتميز به قرية جيثورن

https://www.travellingdany.com/wp-content/uploads/2017/08/Guide-to-Giethoorn-a-Magical-village-in-the-Netherlands-without-roads-5-1024x529.jpg

تتميز قرية جيثورن بعدد لا يحصى من مزارع القش على جزر صغيرة متصلة بأكثر من 180 جسرًا خشبيًا على طول القنوات الصغيرة خلف المنازل الريفية القديمة ذات الأسقف المصنوعة من القش و يحيط بها الحدائق الجميلة.

 

جيثورن قرية هولندية كلاسيكية

https://www.iamexpat.nl/sites/default/files/styles/article--full/public/giethoorn.jpg?itok=BqV02BGr

جيثورن مثال حي على الطراز الهولندي الكلاسيكي من القرن الثامن عشر، و تعتمد القرية الصغيرة على ممراتها المائية و القوارب كوسيلة مواصلات حيث لا يمكن الوصول إلى العديد من المنازل عن طريق البر فهي قرية بلا طرق و تخلو تماما من السيارات.

 

جيثورن واحة السلام

https://www.travellingdany.com/wp-content/uploads/2017/08/Guide-to-Giethoorn-a-Magical-village-in-the-Netherlands-without-roads-1-1024x685.jpg

و هي واحة حقيقية للسلام و الهدوء، هنا في قرية جيثورن المائية في هولندا أعلى الأصوات التي يمكنك سماعها عادةً هو الضجيج الذي تسببه الطيور و النباتات التي تتأرجح عندما تهب الرياح.

 

الحياة على ضفاف المياه

C:\Users\Romio\Desktop\giethoorn-2481489_960_720.jpg

في جيثورن يمكنك أن ترى كيف يحب الهولنديون العيش على ضفاف الماء حيث تقع هذه القرية الخلابة في بيئة مليئة بالبحيرات و مزارع القصب و الغابات و الجسور الخشبية، فالقرية بأكملها تبدو و كأنها حديقة نباتية خلابة.

 

أهم معالم الجذب في قرية جيثورن

https://lifeinduesseldorf.com/wp-content/uploads/2018/05/GiethoornGetaway-2-1024x768.jpg

تعد القوارب من المعالم السياحية الشهيرة في القرية التي تضم سلسلة واسعة من البحيرات و القنوات و أفضل طريقة لاستكشاف جيثورن و عدد لا يحصى من المزارع الرائعة و الممرات المائية هي الانضمام إلى رحلة بحرية للتعرف على أهم الأماكن في هذه القرية الهادئة.

 

ممرات المشاة

https://www.pandotrip.com/wp-content/uploads/2016/07/Giethoorn-Netherlands.-Photo-by-David-Lall-980x640.jpg

و تعتبر ممرات المشاة الصغيرة بجانب القنوات مثالية للمشي أو ركوب الدراجات، و هناك مجموعة واسعة من المقاهي و المطاعم و متاجر الهدايا التذكارية التي توجد على طول الممرات المائية.

الاحداثيات

 

الوصول إلى قرية جيثورن

Related image

يمكنك الوصول إلى جيثورن بواسطة القطار أو الحافلة من روتردام، و تستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات، كما يمكن الذهاب من أمستردام إلى جيثورن بالقطار أو الحافلة و ذلك في غضون ساعتين و نصف.

 

معلومة للأهمية

https://static.ticketbar.eu/amsterdam/classificaties/giethoorn-canal-cruise/Giethoorn-Canal-Cruise-1510575456.jpg

لابد من احترام خصوصية سكان قرية جيثورن و عدم التعدي على منازلهم أو البوابات على الجسور الخاصة بهم و التقليل من الضوضاء حتى يمكنك سماع الطيور الجميلة و الاستمتاع بالمناظر الخلابة للقرية.

 

فنادق قريبة من قرية جيثورن

فندق دي كرومته

مبيت و إفطار دي هوفستي