محطة القطار المركزية في جنيف

تعد محطة القطار المركزية في جنيف (كورنافين) قلب النقل العام في جنيف، فهي مركز للسفر لملايين الزوار القادمين للمدينة و المتجهين خارجها.

 

الموقع

تقع محطة القطار المركزية في جنيف بمنطقة حيوية في الجانب الشمالي الغربي من المدينة، و تبعد محطة واحدة بالترام أو حوالي خمس دقائق سيرًا على الأقدام من وسط المدينة، و هي قريبة من بحيرة جنيف و نهر الرون و شوارع التسوق الرئيسية و البلدة القديمة التاريخية و مكتب المعلومات السياحية و مركز البريد الرئيسي، و تحيط بها العديد من الفنادق، و تعتبر مركز لجميع وسائل النقل العام في جنيف، حيث تتوقف بها العديد من محطات الترام و الحافلات، مما يجعلها نقطة انطلاق لكافة أنحاء المدينة.

 

هي محطة نظيفة و مرتبة، تم تجديدها و توسيعها عام 2014، و مساحتها أصغر من محطة القطار المركزية في زيورخ، يمر بها يوميا ما يقرب من 230 رحلة وصول و مغادرة، و تعتبر نقطة وصول لقطارات شبكة السكك الحديدية الفرنسية القادمة من باريس و ليون.

يوجد خط قطار مباشر بين المحطة و مطار جنيف ينطلق كل 12 دقيقة، في رحلة لا تستغرق أكثر من 6 دقائق، و تمر الحافلة رقم 5 من المحطة متجهة إلى المطار كل 30 دقيقة، في رحلة مدتها 20 دقيقة، كما ترتبط المحطة بباقي مناطق و ضواحي جنيف عبر الترام و الحافلات.

يمكنك معرفة القطار المتوجه إلى المدينة التي تريدها بكل سهولة، حيث توجد لوحة على كل مسار قطار مكتوب عليها المدينة التي سيتوجه إليها هذا القطار.

 

مرافق و خدمات المحطة

تضم محطة القطار المركزية في جنيف عدد من أجهزة الصراف الآلي، و خزائن، و مراحيض، و أماكن جلوس مريحة، و مركز للشرطة، و أسفلها موقف سيارات ضخم، و توفر خدمة واي فاي مجانية، كما تقدم لزوارها تجربة تسوق ممتعة و فريدة، حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاجر و البوتيكات تعرض تشكيلة متنوعة من السلع.

 

و تضم أيضًا عدد من المطاعم و المقاهي، و سوبر ماركت ميقروس، إلى جانب أكشاك بيع الصحف، و صيدلية، و منافذ لبيع الوجبات السريعة، و مكان مخصص لتأجير الدراجات الهوائية، ما يجعل زوارها يقضون فيها وقتًا ممتعًا.

 

فنادق قريبة من محطة كورنافين:

فندق بريزيدنت ويلسن

فندق قراند كمبينسكي جنيف

 

أهم المعلومات

الموقع الإلكتروني: https://www.sbb.ch/content/internet/sbb/de/bahnhof-services/bahnhoefe/bahnhof-genfcornavin.html

الإحداثيات:

الاحداثيات

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.