مطار جنيف في سويسرا

يُعرف مطار جنيف بإسم مطار موينترن، و هو يبعد مسافة 4 أميال من مدينة جنيف، بإتجاه الشمال الشرقي قرب الحدود السويسرية الفرنسية، و يعد ثاني أكثر المطارات ازدحاما في سويسرا، حيث يستقبل أكثر من 16 مليون مسافر سنويًا.

 

مطار جنيف في سويسرا

هو مطار مشترك بين سويسرا و فرنسا، كان سويسريًا بالكامل قبل الحرب العالمية الثانية، و بعد الحرب منحت فرنسا سويسرا أرض حدودية بينهما لتوسعة مدرج المطار، و اشترطت أن يتم استحداث صالة خاصة للفرنسيين تتضمن مسار بري للمسافرين و تُعفى من نقاط التفتيش الجمركي.

 

 

يتكون المطار من صالتين، الصالة رقم 1، و هي الصالة السويسرية، يتم تشغيل الرحلات الدولية و الأوروبية منها، و تضم البوابات من A إلى D

و الصالة رقم 2  هي الصالة الفرنسية و تضم البوابة F التي تعتبر وسيلة عبور مباشرة لفرنسا.

 

يقدم مطار جنيف لزواره العديد من الخدمات لتسهل عليهم الرحلة مثل أجهزة الصراف الآلي، و كاونتر المعلومات السياحية، و مكاتب الصرافة، و مكاتب تأجير السيارات، كما يضم مجموعة مميزة من المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية، و مناطق مخصصة للعب الأطفال، ومصلى، بالإضافة إلى خدمات واي فاي مجانية، فهو مطار عصري مجهز بأحدث الأساليب التكنولوجية.

 

كما يوفر لزواره عدة وسائل تساعدهم على الوصول إلى وسط المدينة بكل سهولة، مثل الحافلات، فهناك محطة حافلات مقابل صالة القادمين أمام مدخل 4، و الحافلات رقم 5 و 10 تصل إلى محطة القطار المركزية “كورنافين” في قلب جنيف، أما التذكرة فيمكن شرائها من الجهاز المتواجد بالمحطة، و تنتشر أيضًا سيارات الأجرة مقابل صالة القادمين.

 

و يتيح لزواره استخدام وسائل النقل العام مجانًا، فمن خلال جهاز التذاكر المتواجد بصالة القادمين، يمكن الحصول على تذكرة مجانية تتيح استخدام وسائل النقل العام مجانًا لمدة 80 دقيقة، و في حال إقامتك في فندق أو نزل شباب (youth hostel) أو مواقع تخييم، ستحصل على تذكرة مجانية لجميع وسائل النقل العامة من حافلات و قطارات و حتى القوارب!

أهم المعلومات

رقم الهاتف: 0041227177111

الموقع الإلكتروني: http://www.gva.ch/en/

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من مطار جنيف

فندق ناش آربورت

فندق موڤنبيك جنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.