محطة الحافلات الرئيسية في جنيف

تتمتع مدينة جنيف بشبكة مواصلات متنوعة و منظمة، فهي واحدة من أكفأ شبكات النقل في العالم، و تعتبر الحافلات إحدى خدمات النقل الأساسية بها، فهي من أكثر وسائل النقل نظافة و أمن و راحة، كما أن أسعارها مخفضة مقارنة بسيارات الأجرة.

و تنتشر الحافلات في كل أنحاء جنيف و تخدم المناطق التي لا يمكن الوصول إليها بالقطار، و من خلالها يمكن استكشاف المدينة بسهولة و مشاهدة أهم معالمها.

 

أين تقع محطة الحافلات الرئيسية في جنيف ؟

تنتشر مواقف الحافلات في كل أنحاء جنيف، و بكل موقف خريطة توضح خط سير الحافلة، و تقع محطة الحافلات الرئيسية في جنيف “روتير” Gare Routière بالقرب من محطة القطارات، و تبعد حوالي 0.5 كيلو متر من وسط المدينة، تحيطها الكثير من الفنادق و المطاعم و مراكز التسوق، و تنطلق منها العديد من الرحلات داخل جنيف و خارجها.

 

تخدم محطة حافلات جنيف أكثر من 100 حافلة يوميا، و تعتبر نقطة التقاء للعديد من الرحلات و الجولات السياحية، فهي نقطة انطلاق رئيسية لوجهات متعددة داخل و خارج سويسرا.

و يوجد بها أماكن مخصصة للانتظار، و مراحيض، و أكشاك لبيع الصحف، و منافذ لبيع المشروبات و الوجبات السريعة.

 

أسعار التذاكر

تختلف أسعار التذاكر حسب العمر و المنطقة و المدة الزمنية التي تريدها، و يمكنك شراءها من الآلة المتواجدة في المحطة أو من أكشاك بيع الصحف المتواجدة بالقرب من المحطات.

و يمكن للراكب الحصول على  نسبة خصم كبيرة إذا كان يمتلك بطاقة سويس باس، و هناك بطاقات صالحة لمدة 15 يوم، أو شهر، و أخرى متاحة على مدى أيام غير متتالية خلال شهر، كما أن هناك بطاقات تسمح للأطفال بالركوب مجانًا.

 

يمكن شراء بطاقات سويس باس عن طريق الإنترنت، عبر الموقع التالي: www.swisstravelsystem.com/، و يتم تفعيلها من محطة القطار.

و يمكن أيضًا استخدام الحافلات مجانَا إذا كان الراكب يمتلك كارت جنيف، و هو كارت تمنحه الفنادق في جنيف للمقيمين بها لاستخدام وسائل المواصلات العامة مجانًا.

 

فنادق قريبة من محطة حافلات جنيف:

 

أهم المعلومات

العنوان: Place Dorcière, 1201 Genève, سويسرا

رقم الهاتف: +41 900 320 230

الإحداثيات:

الاحداثيات

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.