ممشى الزهور في مونترو

في عاصمة الريفيرا السويسرية “مونترو” يوجد ممشى الزهور مع أشجار النخيل، وهو منتزه بجانب بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف.

يَربط مَمشى الزهور بلدة “فيفي” و سواحل مونترو حتى قلعة شيلون التاريخية و يُعتبر المَمشى أقرب إلى كورنيش، و يتكون من جانبين تنتشر فيهم الزهور و من اجمل الاشياء في الممشى هو امكانية رؤية جبال الألب في الأفق البعيد والتي تضفي منظراً جميلاً على المكان .

ماذا تفعل في ممشى الزهور؟

للاستمتاع بممشى الزهور يُمكن القيام بنزه طويلة سيرًا على الأقدام.

يصل طول الممشى إلى حوالي 10 كم بشكل موازي لبحيرة جنيف و يحتاج إلى حوالي 45 دقيقة من المشي.

و يمكن ركوب القطار الترفيهي المخصص لرؤية الكورنيش بالكامل حيث يسير القطار بشكل موازي للممشى، و لكن من المهم اتباع الارشادات و الالتزام بقواعد المكان و نظافته، لأنه ممنوع قطع الزهور أو تخريب الأشجار و الأعشاب، و الاهتمام بالنظافة و رمي القمامة في سلة القمامة المنتشرة بالمكان، و إلا يتم تعريضك للإحراج و العقوبة.

فعاليات ممشى الزهور

تُقام العديد من الفعاليات على طول الممشى طوال العام لأن “مونترو” تستضيف العديد من الفعاليات المحلية و العالمية طوال العام، عادة ما تكون فعاليات موسيقية أو مسرحية في الهواء الطلق بجانب ممشى الزهور، و توجد أيضًا بعض ألعاب الأطفال الصغيرة حيث يمكنهم الاستمتاع بالتنزه، و مرتين سنويًا يتم زرع المزيد من الزهور الغريبة و الجميلة حتى يتوسع الممشى بشكل دائم منذ عام 1992.

بجانب الممشى توجد العديد من المطاعم و المقاهي للاستمتاع بالفطور أو الغذاء و إطلالة على البحيرة و الزهور، و يوجد أيضًا سوق محلي لبيع المنتجات المحلية و المشغولات اليدوية و الهدايا التذكارية.

أهم المعلومات

الأسعار: دخول الكورنيش و التنزه فيه مجاني بالكامل، و التكلفة الوحيدة هي تكلفة الوصول إليه حسب اختيارك من المواصلات، أما الفعاليات فبعضها مجاني و البعض الآخر يتوجب فيه دفع رسوم بسيطة للدخول، و يمكن متابعة كافة تفاصيل الفعاليات الجارية على الموقع الإلكتروني.

مواعيد العمل: ممشى الزهور يستقبل الزوار طوال العام، و لكن أفضل وقت سيكون شهور ربيع أو الصيف.

الموقع الإلكتروني: https://www.myswitzerland.com/en/vevey-montreux.html

العنوان: Montreux, Switzerland

فنادق قريبة من ممشى الزهور :

الإحداثيات:

الاحداثيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.