شارع اجور رود في لندن

يعتبر شارع اجور رود شارع العرب في لندن، حيث يمتلئ بالمقاهي و المطاعم العربية اللبنانية و مقاهي الشيشة.

Edgware Rd

يقدر طول شارع اجور رود بأربعة عشر كيلو مترًا، و هو شارع قديم جدًا، حيث تاريخه يرجع لعام 43 ق.م، و يوجد في الشارع العديد من الشقق السكنية و المستشفيات و الصيدليات.

و يُعتبر رئيس وزراء إنجلترا السابق “توني بلير” أحد الساكنين بالقرب من هذا الشارع، هذا غير كمية الفنادق الخمسة نجوم المنتشرة هناك، الكثير من سكان لندن يطلقون على الشارع اسم ليتل بيروت، أو بيروت المصغرة، بسبب كثرة الأماكن اللبنانية هناك.

 

 

كيف تصل إلى شارع اجور رود؟

Edgware Rd

أقرب محطة مترو من هذا الشارع هي اجور رود، أما محطة ماربل آرك فهي ستقربك من شارع اجور رود من الجهة الجنوبية. كما أن الشارع ضمن النطاق الغربي لبلدية ويستمينستر في لندن.

كما يمر بالشارع وسائل نقل حكومية متعددة أخرى بخلاف محطات المترو المحيطة بالشارع، مثل الحافلات رقم 7 و 16 و 6 و 23 و 32 و غيرهم الكثير من الخطوط.

 

مميزات شارع اجور رود

Edgware Rd

يشتهر الشارع بزيارة العديد من الزوار العرب له، بسبب كثرة المحلات العربية الموجودة هناك.

يُقدر عدد المطاعم اللبنانية هناك فقط خمسة عشر مطعمًا، هذا بخلاف المطاعم المصرية و العراقية و الجزائرية، كما تشتهر معظم المقاهي هناك بتوفير الشيشة و لكن في عام 2007 تم منعها بسبب صدور قانون منع التدخين في الأماكن العامة.

أيضا هناك مطاعم كثيرة لبيع مأكولات عربية شهيرة مثل الكباب و الشاورما السورية و أغلبية هذه المحلات و المطاعم تعمل لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، يُعتبر شارع اجور رود أحد الشوارع اللندنية التي لا تنام، خاصة في فصل الصيف، وربما تكون هذه هي سيمة أغلبية الزائرين العرب، الذين يحبون السهر لفترات طويلة، و بما أن أغلبية الشارع تقريبًا يتحدث بالعربية، و لذلك أغلبية السياح و الزوار العرب من أوروبا يستأجرون شقق في هذا الشارع تحديدًا.

 

المرافق العربية

Edgware Rd

في هذا الشارع توجد العديد من المرافق مثل الصيدليات و محلات التصوير و محلات الملابس، مكتوبة عنوانها باللغة العربية.

كما يمكنك أن تدخن الشيشة في أحد المقاهي المتخصصة، و التي لديهم رخصة بذلك.

أيضًا بالنسبة للتسوق فالأسعار ليست رخيصة، بل هي على العكس أغلى من مناطق أخرى في لندن.

 

Edgware Rd

 

أهم الفنادق القريبة من شارع اجور رود

 

الاحداثيات