مطل دو ساليف في جنيف

مطل دو ساليف واحد من أشهر و أجمل الأماكن السياحية في جنيف، فهو مطل رائع على المدينة و البحيرة، يصل ارتفاعه لحوالي 4410 متر، و يمتد لمسافة ثمانية كيلو مترات على الحدود الفرنسية مع جنيف.

 

 

دائمًا ما كان مطل دو ساليف مصدر إلهام للشعراء و الرسامين، و يعتبر بمثابة شرفة جنيف حيث يتيح لزائريه مشاهدة جنيف و بحيرتها الرائعة و نافورتها الجميلة في منظر مهيب من على قمة جبل ساليف، و مشاهدة المنطقة المحيطة به حتى مسافة 30 كيلو متر حيث جبال الألب و جبال جورا الفريدة.

 

 

يمكن الوصول إليه بالتلفريك، فهو نشاط غاية في الروعة يجذب أعداد كبيرة من السياح و السكان المحليين، و إذا لم ترغب في ركوب التلفريك، يمكنك الاستمتاع بالمشي أو تسلق الصخور حتى تصل للقمة.

 

 

يضم العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات الهوائية الجبلية، و في الشتاء يتحول إلى حلبة تزلج.

و يحتوي على عدد من المطاعم و المقاهي المميزة، إلى جانب مجموعة من الألعاب و الأنشطة الترفيهية، كما يوفر لزائريه أماكن للجلوس و الاستمتاع بالمناظر المذهلة من الأعلى، و التي تدفعهم لالتقاط العديد من الصور التذكارية، فهو أفضل وجهة يمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر البانورامية لمدينة جنيف المفعمة بالحيوية.

و إذا كنت من محبي المغامرة، لا تفوت فرصة القفز بالمظلات الشراعية، و ربما يحالفك الحظ و ترى الأبقار و هي تُرعى في ذلك المكان الرائع.

 

كيف يمكن الوصول إلى مطل دو ساليف؟

يمكنك الوصول إليه عبر الحافلة رقم (8، 34، 41) من وسط جنيف إلى فييريير اكول أو فييريير دوانس، أو بالسيارة و التوقف لدى محطة وادي العربة الكبلية الهوائية في فييريير.

 

فنادق قريبة من مطل دو ساليف:

فندق أدرياتيكا

فندق أستوريا

 

أهم المعلومات

مواعيد العمل:

يعمل التلفريك من شهر إبريل إلى أكتوبر، طوال أيام الأسبوع من التاسعة و النصف صباحًا إلى السابعة مساء، و أيام الخميس و الجمعة و السبت إلى الحادية عشر مساء، و يتحرك كل 15 دقيقة.

يبلغ سعر تذكرة الذهاب و العودة 7.30 يورو للبالغين، و 4.30 يورو للأطفال. (يمكن التعامل باليورو و الفرنك السويسري).

رقم الهاتف: +33 4 50 39 86 86

الموقع الإلكتروني: https://www.telepherique-du-saleve.com/

الاحداثيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.