ساحة دام في أمستردام

ساحة دام أو “دام سكوير” Dam square هي واحدة من أقدم الساحات و أشهرها في أمستردام، و وجهة مفضلة لدى الكثير من السياح، و هي بمثابة قلب المدينة النابض بالحياة.

 

موقعها و سبب تسميتها

تقع ساحة دام في وسط  أمستردام، و تبعد مسافة 750 متر من محطة القطارات المركزية، و اسمها مستمد من سد بُني على نهر أمستل عام 1270 و شكّل أول رابط بين المستوطنات الواقعة على جانب النهر، و تأخذ الساحة شكل شبه مستطيل.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

تعتبر ساحة دام نقطة انطلاق لاستكشاف أمستردام، يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها و مشاهدة العديد من المعالم السياحية، حيث تحوي الكثير من المعالم و المباني التاريخية مثل القصر الملكي و الكنيسة الجديدة و النصب التذكاري الوطني و متحف الشمع و متحف صدق أو لا تصدق، ما يدفعك لالتقاط العديد من الصور التذكارية.

و تضم أيضًا عدة مكاتب لحجز الرحلات السياحية، و مجموعة كبيرة من الفنادق، تتنوع ما بين الفنادق الراقية الفاخرة و بيوت الشباب الاقتصادية، إلى جانب تشكيلة كبيرة من المطاعم و المقاهي و عربات الطعام الصغيرة و محلات الأجبان الهولندية اللذيذة.

 

 

كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض و الأنشطة الترفيهية المسلية مثل ألعاب السيرك المنتشرة في الساحة، أو العروض الموسيقية التي تقام بها على مدار اليوم، و يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطعام الطيور المنتشرة فيها و التصوير معها، و ربما يحالفك الحظ و تحضر أحد الاحتفالات أو المهرجانات التي تقام بها.

و لا يفوت أي زائر للساحة فرصة ركوب العربات التي تجرها الخيول و التي تتيح لك الاختيار بين عدد من الجولات، مثل جولات المدينة القديمة، أو حي جوردان، أو ركوب أحد القوارب الصغيرة للاستمتاع بجولة في القنوات المائية.

 

 

و يمكنك أن تحظى بتجربة تسوق، حيث تتوسط الساحة العديد من الأسواق و المتاجر، و تعتبر مدخل لشارع التسوق الشهير دامراك، و هو واحد من أكبر و أهم شوارع التسوق في أمستردام، ما سيتيح لك خيارات متعددة للتسوق و يدفعك لشراء العديد من الهدايا التذكارية.

 

كيف يمكن الوصول إليها؟

يمكن الذهاب إلى ساحة دام بالسيارة، أو الحافلة، أو الترام.

 

فنادق قريبة من ساحة دام:

فندق توينتي سيفن

فندق أمباساد

 

الإحداثيات:

الاحداثيات