قلعة أنسي في فرنسا

تُعرف بقلعة “شاتو دي أنسي” Château d’Annecy و هي واحدة من أشهر و أهم المعالم السياحية بمدينة أنسي الواقعة في جنوب شرق فرنسا، و تعتبر وجهة مثالية لمحبي الآثار القديمة.

 

يخلط الناس بين قلعة انسي و بين متحف السجن فالمبنى الظاهر امامكم في الصورة هو سجن قديم و تم تحويلة الى متحف و مدرسة موسيقى وهو يختلف عن قلعة انسي التي نتحدث عنها في هذه المقالة .

 

تاريخها

كانت قلعة أنسي فرع من بيوت سافوي في الفترة من القرن الرابع عشر إلى القرن السادس عشر، كما كانت مقر لحكام المدينة لفترة طويلة، و سُجن بها عدد من الضباط الألمان في أعقاب الحرب العالمية الأولى، و قد تعرضت لعدة حرائق، ثم تم ترميمها و تجديدها، و استخدمت كثكنات عسكرية حتى عام 1947، ثم تم تحويلها لموقع أثري.

 

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قلعة أنسي:

موقعها على تلة مرتفعة يتيح لزوارها إطلالة رائعة على المدينة و البحيرة، و يمكنهم القيام بجولة داخل القلعة و مشاهدة مقتنياتها النادرة، حيث تضم مجموعة من اللوحات الإقليمية و المنحوتات و المفروشات و الأثاث الأنيق الذي يعود تاريخه للقرن التاسع عشر، كما تضم معهد أنسي للموسيقى الذي يحوي العديد من الآلات الموسيقية و يطرب زواره بعدد من المعزوفات، و محبي العزف يمكنهم المشاركة.

 

و تضم القلعة أيضًا متحف الفن الشعبي لجبال الألب الذي يحتوي على مجموعة مميزة من اللوحات و المنحوتات و الأثاث، مع عدد كبير من القطع الأثرية التي يعود تاريخها للقرنين الثامن و التاسع عشر.

 

بعد التجول في القلعة، يمكن التنزه في المنطقة المحيطة بها، حيث تحيطها بحيرة أنسي و نهر لو تيو ما يتيح لزوارها فرصة القيام بجولة ممتعة بالقارب، إلى جانب مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الفرنسية الشهية و الوجبات الخفيفة و المشروبات الباردة و الساخنة.

 

كيف يمكن الوصول إليها؟

يمكن الوصول إلى قلعة أنسي عبر الحافلة و التوقف لدى محطة Clinique Generale، أو بالقطار و التوقف لدى محطة 74000 Annecy، و يمكن الذهاب إليها أيضًا بالسيارة، أو بالقارب، كما يمكن الذهاب إليها سيرًا على الأقدام من مركز المدينة.

 

أهم المعلومات

تفتح القلعة أبوابها من الأربعاء للإثنين، من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، و من الثانية مساء حتى الخامسة مساء، و تغلق يوم الثلاثاء.

يبلغ سعر التذكرة 5.50 يورو للبالغين، و 3 يورو للأطفال.

العنوان: 1 Place du Château, 74000 Annecy, فرنسا

رقم الهاتف: +33 4 50 33 87 30

الموقع الإلكتروني: http://musees.annecy.fr/Chateau-d-Annecy?utm_source=mybusiness&utm_medium=linkweb&utm_campaign=Mus%C3%A9e+Chateau

 

فنادق قريبة من قلعة أنسي

 

الإحداثيات:

الاحداثيات