مطار شارل ديغول في فرنسا

يعد مطار شارل ديغول في باريس ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا, و أحد أهم مراكز الطيران الرئيسية في العالم, يخدم المطار جميع شركات الطيران الكبرى في العالم, و يستقبل المسافرين من و إلى باريس و بقية فرنسا, كما يوفر وصلات أرضية و جوية إلى كافة أنحاء قارة أوروبا.

 

مطار شارل ديغول في فرنسا

 

يقع مطار شارل ديغول على بعد حوالي 16 ميلاً من الشمال الشرقي لباريس, و يضم 3 محطات: مبنى 1 ( القديم ), و مجمع كبير من القاعات التي تشكل مبنى الركاب 2, و محطة 3 الصغيرة, و التي تخدم شركات الطيران لرحلات الأعداد الصغيرة, و الرحلات الجوية المستأجرة, و جميع صالات و مباني المطار متصلة بشبكة السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا المعروفة باسم قطار ” تي جي في “.

أغلب رحلات الوصول تصل إلى مبنى رقم 1 أو المبنى رقم 2.

 

مطار شارل ديغول في فرنسا

 

الذهاب من و إلى باريس:

مطار شارل ديغول في فرنسا

 

مطار شارل ديغول يوفر جميع وسائل النقل التي يمكن تخيلها, و تعتبر الطريقة الأسرع و الاكثر مباشرةً للوصول من و إلى مدينة باريس هي عن طريق قطارات السكك الحديدية ( تتكلف رحلة الاتجاه الواحد 9 يورو ), و هي قطارات سريعة و ترتبط بخدمة مترو باريس ( كل 10 إلى 15 دقيقة ) و تصل بك إلى وسط باريس خلال 30 دقيقة فقط.

 

وجهات خارج باريس:

مطار شارل ديغول في فرنسا

 

ترتبط الوجهات خارج باريس بمطار شارل ديغول عبر قطارات ” تي جي في “, التي تخدم المدن الكبرى مثل ليل, و مارسيليا, و ليون, و تولوز, و كذلك بروكسل في بلجيكا, و بسبب كفاءة و سرعة هذه القطارات, فإن السفر عبر مطار شارل ديغول ثم أخذ القطار فائق السرعة, يعتبر أفضل وسيلة فعالة للسفر إلى مدن أخرى في فرنسا أو بلجيكا.

 

خدمات المطار و وسائل الراحة:

مطار شارل ديغول في فرنسا

 

تتوفر خدمة التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية في جميع مباني المطار, كما تتوفر العديد من المطاعم الفرنسية الشهيرة مثل ” بول “, و ” لا ميزون دو شوكولا “.

في مبنى الوصول 2, يوجد جناح حديث للسينما, حيث يمكن للمسافرين مشاهدة الأفلام و المسلسلات التلفزيونية على أجهزة شخصية متاحة, كما يوجد خدمة المساج, و السبا و الباديكير.

أما خدمة الواي فاي فهي متوفرة في جميع أنحاء المطار بشكل مجاني للمسافرين لأول 15 دقيقة, و لاستخدام الإنترنت لفترة أطول تختلف الأسعار من 1,90 يورو لمدة 30 دقيقة, إلى 9,90 يورو طوال اليوم.

 

أهم المعلومات:

– الموقع الإلكتروني: https://www.parisaeroport.fr/

– العنوان: 95700 Roissy-en-France, France

 

فنادق قريبة من مطار شارل ديغول:

الاحداثيات