مدينة شامونيه القريبة من أنسي

تعد مدينة شامونيه Chamonix واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في فرنسا، لما تزخر به من مناظر طبيعية و معالم سياحية، حيث تحيطها جبال الألب من جميع الجهات.

 

أين تقع مدينة شامونيه؟

تُعرف بإسم شاموني أو شامونيه، و تقع في جنوب شرق فرنسا، عند نقطة التقاء حدود فرنسا و إيطاليا و سويسرا، و هي قريبة من مدينة أنسي حيث تبعد عنها حوالي 100 كم، و مسافة 470 كم من باريس أي ما يقرب من 6 ساعات بالسيارة، و حوالي 80 كم من مدينة جنيف السويسرية.

تتكون من 16 قرية، و تتميز بمنازلها الكلاسيكية ذات النمط الريفي البسيط، و تشتهر بأنها أول مدينة استضافت الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1924.

و تعتبر المدينة الأعلى ارتفاع في فرنسا حيث تقع على سفح جبل مونت بلانك و هو أعلى قمة جبلية في أوروبا الغربية.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

توفر شامونيه لزوارها خيارات ترفيهية متنوعة، حيث يمكنك ركوب أعلى تلفريك في العالم للصعود إلى مجموعة من القمم الجبلية و الثلجية مثل قمة دي ميدي التي تصل لارتفاع يزيد عن 3800 متر و تحوي العديد من الكهوف الجبلية، و قمة مونت بلانك التي يصل ارتفاعها إلى 4810 متر، و قمة أيغويلي التي يصل ارتفاعها لـ4000 متر.

 

كما يمكنك ممارسة العديد من الرياضات و الأنشطة المسلية مثل تسلق الجبال، و التزلج على الجليد، و زيارة متحف الألب Musée Alpin الذي يعود تاريخه لعام 1914، و يعرض الكثير من القطع الأثرية و اللوحات و الصور الفوتوغرافية و المقتنيات النفيسة التي تسرد تاريخ المدينة.

 

و يمكنك أيضًا زيارة متنزه شامونيه الترفيهي Chamonix Amusement Park الذي يضم مجموعة متنوعة من الألعاب تناسب الكبار و الأطفال، مثل الزحليقة و القارب الطائر و المقصورة اللولبية.

و تضم المدينة عدد من الفنادق و الأكواخ، إلى جانب مجموعة من المطاعم و المقاهي و المتاجر.

 

كيف يمكن الوصول إلى مدينة شامونيه؟

يمكن الذهاب إليها بالقطار، أو جوًا، فهي قريبة من مطار هوت سافوي مونت بلانك.

و إذا كنت في إيطاليا يمكنك الوصول إليها عبر النفق الذي يمر أسفل جبل مونت بلانك و الذي يربط بين شامونيه الفرنسية و مدينة كورمايور الإيطالية.

و إذا كنت في سويسرا يمكنك الوصول إليها عبر السيارة من مدينة جنيف، أو بالحافلة من مطار جنيف، أو بالقطار عبر السكك الحديدية التي تربطها بمدينة مارتيني في سويسرا.

 

أهم المعلومات

يعمل المتحف من الأربعاء للإثنين، من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، و من الثانية حتى السادسة مساء، و يغلق يوم الثلاثاء.

الموقع الإلكتروني للمتحف: http://www.cc-valleedechamonixmontblanc.fr/index.php/culture/horaires-informations-musees.html

يفتح المتنزه أبوابه من الجمعة للأحد، من الثامنة و النصف صباحًا حتى الخامسة مساء، و من الإثنين للخميس، من الثامنة و خمس و أربعين دقيقة صباحًا.

الموقع الإلكتروني للمتنزه: https://www.planards.fr/fr

 

فنادق قريبة من شامونيه:

 

إحداثيات مدينة شامونيه:

الاحداثيات

إحداثيات متحف الألب:

الاحداثيات

إحداثيات متنزه شامونيه:

الاحداثيات

إحداثيات قمة ميدي:

الاحداثيات

إحداثيات قمة أيغويلي:

الاحداثيات

إحداثيات قمة مونت بلانك:

الاحداثيات