تلفريك كابريو المكشوف في لوسيرن

يعد تلفريك كابريو Cabrio في لوسيرن أول تلفريك مكشوف في العالم، و هو واحد من أهم عوامل الجذب السياحي لقمة ستانسيرهورن.

 

يُعرف التلفريك المكشوف بهذا الإسم لأنه يشبه طراز السيارات المكشوفة التي تحمل نفس الإسم “cabrio”، تم افتتاحه عام 2012، و يسع حتى 60 راكب في المرة الواحدة، نصفهم في المنصة العليا المكشوفة، و النصف الآخر في الطابق السفلي و هو مغطى بالكامل بالزجاج، مما يتيح للراكب خيارين للوصول إلى قمة ستانسيرهورن.

 

قمة ستانسيرهورن

تبدأ رحلتك من محطة قطار لوزيرن متوجهًا إلى محطة ستانسيرهورن، مرورًا بمحطة الوادي و القطار المعلق الذي يتوجه بك إلى محطة Kalti، و من هناك ينطلق تلفريك كابريو للأعلى حتى قمة جبل ستانسيرهورن الواقع على ارتفاع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر في نزهة دائرية فوق جبال الألب.

 

ستجد في الأعلى مطل على جبال الألب و العديد من المناظر الطبيعية، و استراحة، و مسارات للمشي، و مطعم روندوراما Rondorama الدوار الذي يقدم تشكيلة كبيرة من الأطباق السويسرية اللذيذة، و ستلتقي بحراس الغابة ليقدموا لك المساعدة في التعرف على الزهور و الجبال، و ربما يحالفك الحظ وترى حيوان المرموط، و هيكل القطار الكهربائي السويسري الأول و الذي دمره حريق كبير عام 1970.

 

كيف يمكن الوصول إلى تلفريك كابريو المكشوف؟

يمكن الوصول إليه بالقطار من لوسيرن إلى محطة ستانسيرهورن Stanserhorn التي تبعد مسافة 15 كيلو متر من مدينة لوسيرن، ما يقرب من 20 دقيقة، ثم السير على الأقدام لبضع دقائق إلى محطة وادي انقيلبيرغ، ثم ركوب القطار المعلق إلى محطة Kalti حيث ينطلق التلفريك.

يمكنك الذهاب إليه بالسيارة أيضًا حيث يوجد بالقرب منه مواقف للسيارات، و تستغرق الرحلة من لوسيرن إلى محطة ستانسيرهورن حوالي 15 دقيقة.

كما يمكنك ركوب القارب من مقابل محطة القطار المركزية في لوسيرن إلى محطة Stansstad ثم استقل القطار إلى محطة ستانسيرهورن، و تستغرق الرحلة حوالي 75 دقيقة.

 

فنادق قريبة من تلفريك كابريو:

 

 

أهم المعلومات

*يعمل التلفريك من شهر إبريل إلى نوفمبر، و تنطلق رحلة كل نصف ساعة، من الثامنة و الربع صباحًا حتى الرابعة و النصف مساء، بإستثناء أيام الخميس و الجمعة و السبت، من الثامنة و الربع صباحًا حتى العاشرة مساء.

*يبلغ سعر تذكرة التلفريك 37 فرنك سويسري للبالغين “ذهاب فقط”، و 74 فرنك “ذهاب و عودة”، و للأطفال 18.5 فرنك “ذهاب فقط”، و 37  فرنك “ذهاب و عودة”، و مجانًا لحاملي بطاقة سويس باس.

*يوجد خصم على تذاكر الرحلات الصباحية من الثامنة و الربع إلى التاسعة و النصف صباحًا، بسعر 64 فرنك بدلًا من 74 للبالغين، و 32 فرنك بدلاً من 37 للأطفال.

*الموقع الإلكتروني: https://www.stanserhorn.ch/en/

الاحداثيات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.