سوق الزهور العائم في أمستردام

سوق الزهور العائم المعروف بـ”دي بلومينماركت” Bloemenmarkt هو واحد من الأماكن الأكثر جذبًا للسياح في هولندا، و أحد أشهر الأسواق في أمستردام، و يعتبر ذلك المكان الغني بالألوان رمز للشعب الهولندي المحب للزهور.

 

موقعه و تاريخه

يقع سوق الزهور في وسط المدينة على ضفاف قناة سينغل، و يرجع تاريخه للقرن التاسع عشر، و قد كان التجار في البداية يأتون بالقوارب الشراعية من منطقة قريبة للسوق و يبيعون الزهور من القوارب مباشرة، و بمرور الوقت أصبح للكثير من القوارب أماكن ثابتة على ضفة القناة.

 

ما الذي يمكنك فعله هناك؟

ستستمتع بالتجول و مشاهدة ملايين الزهور، حيث يضم السوق العديد من الأكشاك العائمة، منها أكشاك عتيقة يصل عمرها لما يقارب 100 عام، و التي تعرض مختلف أنواع الزهور و النباتات و البذور التي يمكن زراعتها، و المنتجات المتعلقة بالبستنة.

 

 

بعض الأكشاك تعرض هدايا تذكارية، و في بداية شهر ديسمبر يمتلئ السوق بأشجار عيد الميلاد و زينة الأعياد.

و تتميز الزهور المعروضة في السوق بأنها طازجة و متنوعة، ما جعله وجهة مفضلة للسياح و السكان المحليين، حيث يستقطب أكثر من مليوني زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم.

 

كيف يمكن الوصول إليه؟

يمكن الذهاب إلى سوق الزهور بالسيارة، أو الحافلة و التوقف لدى محطة Amsterdam, Muntplein، أو المترو و التوقف لدى محطة Waterlooplein, Amsterdam، أو الترام و التوقف لدى محطة Amsterdam, Koningsplein.

 

أهم المعلومات:

العنوان: Singel, 1012 DH Amsterdam, هولندا

المواعيد: يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا حتى الخامسة و النصف مساء، ماعدا الأحد من الحادية عشر و النصف صباحًا حتى الخامسة و النصف مساء.

 

فنادق قريبة من سوق الزهور:

 

الإحداثيات:

الاحداثيات